الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد هجوم موسكو.. الكرملين يحذر مالك تطبيق تليجرام

الكرملين
الكرملين

طلب الكرملين من مالك تطبيق تليجرام بافيل دوروف أن يكون أكثر انتباها بعد أن تردد أن تطبيق المراسلة استخدم للمساعدة في تجنيد المسلحين الذين هاجموا قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

خطط الكرملين للتعامل مع تليجرام 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لموقع لايف الإعلامي الروسي: إنه لا توجد خطط لحظر تطبيق المراسلة لأنه ناشر رئيسي للأخبار في روسيا وحول العالم لكن على مالكه بافيل دوروف أن يكون أكثر انتباهاً.

"وتابع: نتوقع المزيد من الاهتمام من مالك تطبيق تليجرام بافل دوروف لأن هذا المورد الفريد والرائع من وجهة نظر تكنولوجية والذي نما في الواقع أمام أعين جيلنا وأصبح بشكل متزايد أداة في أيدي الإرهابيين الذين يستخدموها  لأغراض إرهابية". 

ويجدر الإشارة إلى أن وكالة الإعلام الروسية  قالت: إن منفذي الهجوم على قاعة الحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو تم تجنيدهم عبر قناة متطرفة على تطبيق تليجرام تابعة لتنظيم داعش خراسان.
 

والجدير بالذكر أن تطبيق تليجرام تأسس على يد بافيل دوروف الذي غادر روسيا في عام 2014 بعد أن فقد السيطرة على شركته السابقة إذ يعيش صاحب 39 عامًا وهو روسي المولد في دبي ويحمل جنسية مزدوجة من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وفقًا لما ذكرته تليجرام.

اقرأ أيضا:


 

تم نسخ الرابط