الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أمازون تضخ 2.75 مليار دولار إضافية في شركة Anthropic الناشئة للذكاء الاصطناعي

أمازون تضخ 2.75 مليار
أمازون تضخ 2.75 مليار دولار في شركة Anthropic

قالت أمازون، إنها ستضخ 2.75 مليار دولار إضافية في شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة Anthropic، ليصل إجمالي استثماراتها في الشركة إلى 4 مليارات دولار. 

ستحتفظ أمازون بحصة أقلية في شركة Anthropic، التي تكون منافسة لشركة OpenAI التي تصنع ChatGPT. 

أمازون

قال سوامي سيفاسوبرامانيان، نائب رئيس البيانات والذكاء الاصطناعي في AWS، شركة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أمازون: "إن الذكاء الاصطناعي المولد من المتوقع أن يكون التكنولوجيا الأكثر تحويلية في عصرنا، ونحن نعتقد أن تعاوننا الاستراتيجي مع Anthropic سيحسن تجارب عملائنا. إننا نتطلع إلى ما هو قادم." 

القيام باستثمار أولي 

أمازون

قامت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها سياتل باستثمار أولي قدره 1.25 مليار دولار في Anthropic في سبتمبر، وأشارت بعد ذلك إلى أن لديها خططا لاستثمار ما يصل إلى 4 مليارات دولار. 

وتتعاون أمازون مع Anthropic لتقوم بتطوير ما يسمى بالنماذج الأساسية، التي تدعم أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي استحوذت على الاهتمام العالمي. 

أمازون

وبموجب الصفقة، ستستخدم شركة Anthropic شركة الحوسبة السحابية التابعة لشركة أمازون AWS كمزود سحابي أساسي لها وستستخدم شرائح أمازون المخصصة لبناء نماذج الذكاء الاصطناعي وتدريبها ونشرها. 

أمازون

كما أنها ستوفر لعملاء AWS، ومعظمهم من الشركات، إمكانية الوصول إلى النماذج الموجودة على خدمة أمازون تسمى Bedrock. 

وفي إعلانها يوم الأربعاء، قالت أمازون إن شركات مثل Delta Air Lines وSiemens تستخدم بالفعل Bedrock للوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Anthropic. 

أمازون

إن هذا الاستثمار بمثابة أحدث مثال على كيفية إنفاق شركات التكنولوجيا الكبرى على شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة، وسط ازدياد الاهتمام العام والتجاري بالتكنولوجيا. 

وفي وقت سابق من هذا العام، قال منظمو مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة إنهم يقومون بمراجعة هذه الاستثمارات. 

اقرأ أيضا: جيف بيزوس يبيع ما يقرب من 2 مليار دولار من أسهم أمازون

تم نسخ الرابط