الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

علي معلول ورقة الدفاع الرابحة للأهلي أمام سيمبا التنزاني

علي معلول لاعب النادي
علي معلول لاعب النادي الأهلي

يستعد الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة في إطار منافسات ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

نتائج الفريقين في دور المجموعات


وكان الأهلي قد تأهل إلى دور الثمانية عقب تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فتمكن من الانتصار في 3 لقاءات وتعادل في مثلهم ولم يخسر.


بينما حجز سيمبا مقعده في ربع النهائي بعدما أحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، حيث فاز في مبارتين وتعادل في ثلاث لقاءات وخسر في لقاء وحيد.

 

غيابات بالجملة للأهلي أمام سيمبا


ومثلما تضرب صفوف المارد الأحمر العديد من الغيابات أما للإصابة أو لأسباب فنية بقرار من الجهاز الفني، يواجه الأهلي أزمة أخرى في خط الدفاع.

 

أزمة خط دفاع الأهلي


حيث لا يوجد سوى علي معلول الظهير الأيسر للفريق فقط هو الوحيد الذي حصل على راحة سلبية خلال فترة التوقف الدولي التي كانت في شهر مارس الجاري، لأن رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ثنائي قلب الدفاع بالإضافة إلى محمد هاني الظهير الأيمن للأحمر كانوا ضمن صفوف المنتخب الوطني الأول في منافسات كأس عاصمة مصر ولعبوا بشكل أساسي في اللقاء الأخير أمام كرواتيا وطوال زمن المباراة.


لذا فمن الطبيعي والمتوقع بشكل كبير عدم ظهور ثلاثي خط الظهر للنسر الأحمر بالشكل المطلوب خاصة من صعوبة المباراة ونسبة الرطوبة وعدم حصولهم على أي راحة سلبية عكس ما حدث مع علي معلول، الذي بالرغم من مشاركة منتخب بلاده في البطولة نفسها إلا أنه لم يكن في القائمة بعد اتفاق بينه وبين الجهاز الفني لنسور قرطاج.

لماذا علي معلول يحمل أمال الجماهير الحمراء؟


وهكذا يحمل معلول على أمال الجماهير الحمراء التي تأمل أن يظهر بالشكل اللائق، لأن ظهور علي معلول بمستواه المتعاد عليه من قبل الجماهير لا يساعد فقط من الناحية الدفاعية وتأمين مرمى مصطفى شوبير، لكنه يساهم أيضًا على المستوى الهجومي، إذ يعد التونسي صاحب أكبر عدد من المساهمات التهديفية للجيل الحالي ووصيف الهدافين.

إقرأ أيضًا: قبل موقعة ربع النهائي.. تعرف أكثر على سيمبا التنزاني منافس الأهلي
 

تم نسخ الرابط