الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدارة بايدن تسمح بنقل أنواع مختلفة من المقاتلات بمليارات الدولارات لإسرائيل

بايدن
بايدن

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر أمريكية مطلعة، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد سمحت خلال الأيام الأخيرة بنقل خمسة وعشرين مقاتلة من طراز "إف خمسة وثلاثين إيه" ومحركات بقيمة تبلغ حوالي مليارين ونصف المليار دولار لإسرائيل.

أسلحة لإسرائيل

وتشمل الحزمة الجديدة أكثر من ألف وثمانمئة قنبلة من طراز "إم كيه أربعة وثمانين" وتزن كل واحدة منها طنا، كما تضم الحزمة خمسمائة قنبلة من طراز "إم كيه اثنين وثمانين" التي تزن كل واحدة منها نصف طن تقريبا.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهم يعملون مع الشركاء لمواجهة الأزمة في غزة، فضلًا على تقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقف الحرب في غزة

وأضاف أنهم يعملون مع الشركاء أيضًا لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، والذي سوف يستمر لمدة 6 أسابيع على الأقل، مشددًا على ضرورة الحفاظ على مساحة للسلام من أجل الدولتين، وتوفير الأمن والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين بالتساوي.

أخبار غزة

وفي هذا السياق، قالت مصادر مطلعة إن واشنطن تضغط على إسرائيل لتكون أكثر مرونة بشأن عودة المواطنين الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أكدته قناة كان الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط