الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: نعمل مع الشركاء لإقرار وقف فوري لإطلاق النار في غزة

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهم يعملون مع الشركاء لمواجهة الأزمة في غزة، فضلًا على تقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

غزة

وقف الحرب في غزة

وأضاف أنهم يعملون مع الشركاء أيضًا لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، والذي سوف يستمر لمدة 6 أسابيع على الأقل، مشددًا على ضرورة الحفاظ على مساحة للسلام من أجل الدولتين، وتوفير الأمن والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين بالتساوي.

أخبار غزة 

وفي هذا السياق، قالت مصادر مطلعة إن واشنطن تضغط على إسرائيل لتكون أكثر مرونة بشأن عودة المواطنين الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أكدته قناة كان الإسرائيلية.

إسرائيل 

إسرائيل 

وكانت قد صرحت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس الموساد يوسي كوهين، يرى إمكانية عقد صفقة إذا أبدت إسرائيل مرونة بشأن عودة سكان شمال غزة رغم رد "حماس".

إسرائيل تخطط لاجتياح رفح 

كما أكدت أن عضو مجلس الحرب بيني جانتس وآيزنكوت يدعمان موقف رئيس الموساد بينما يعارضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويصر على شن عملية برفح.

صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل 

صفقة تبادل الأسرى

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر مطلعة، في تصريحات لها، موافقة إسرائيل على المقترح الذي قدمه وكيل الاستخبارات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، خلال المفاوضات الراهنة في قطر، بشأن صفقة تبادل الأسرى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في غزة، دون ذكر تفاصيل الصفقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط