الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تضامنًا مع غزة.. أطول مائدة إفطار جماعي بدون طعام على ساحل العريش

حملة إفطار بدون طعام
حملة إفطار بدون طعام

يواصل الشعب المصري دعمه للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمختلف الصور والأشكال، فلا يتوانون عن أي فرصة إلا ويظهرون تعاطفهم وتكاتفهم مع الأشقاء في فلسطين، وتم تداول عدة صور على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تبين إعداد مائدة إفطار كبيرة بدون طعام في العريش تحت عنوان «حكاية خير»، ما يبث رسالة واضحة وراسخة على وقوف أهالي العريش بجانب الشعب الفلسطيني.

إفطار جماعي بدون طعام 

إفطار جماعي بدون طعام

ونظم مجلس القبائل والعائلات المصرية مائدة إفطار كبيرة على طول ساحل العريش بدون طعام بالتنسيق مع أهالي المنطقة، وامتدت المائدة إلى حوالي 8 كيلو متر، فضلًا على أنهم تعهدوا بإرسال 100 ألف وجبة غذائية إفطار وسحور للأسر في فلسطين اليوم.

مائدة إفطار بدون طعام

إفطار بدون طعام في العريش

وفي هذا الصدد، أكد محمد درغام من أهالي مدينة العربش أحد المنظمين لتلك المائدة، أنه تم تجهيز 100 ألف وجبة غذائية بالفعل على مدار 3 أيام، وتم نقلها من مدينة العريش إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح البري، تزامنًا مع فعاليات مائدة الإفطار الجماعي بدون طعام.

إفطار بدون طعام للتضامن مع أهالي غزة 

مائدة إفطار بدون طعام لدعم غزة

كما أشادت الأسر الفلسطينية القاطنين في مدينة العريش بأطول مائدة الإفطار الجماعي بدون الطعام على ساحل العريش، مؤكدين أنها تعد رسالة واضحة وقوية على وقوف أهالي العريش بجانب الشعب الفلسطيني، نظرًا للأحداث التي يمر بها القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.

أطول مائدة إفطار بدون طعام 

مصر تدعم أهالي غزة

بينما قال سليم الشاعر، فلسطيني يقطن في العريش، إن فكرة المائدة تعتبر رسالة واضحة وقوية على وقوف الشعب المصري وأهالي سيناء بجانب الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن إعداد المائدة بدون طعام يدل على تكاتف الشعب المصري بجانب فلسطين، فضلًا على أنها ترفع الروح المعنوية لدى أهالي غزة.

حكاية خير

القضية الفلسطينية 

وفي السياق ذاته، تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفل في أحد محافظات صعيد مصر، وهو يرحب بعائلة فلسطينية كانت تتلقى العلاج في الأراضي المصرية، حيث أثار الفيديو ردود أفعال واسعة النطاق، فضلًا عن التعليقات والرسائل التي أثنت على موقف الطفل، ما يؤكد أن القضية الفلسطينية عقيدة راسخة في عقول وقلوب المصريين منذ الصغر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط