الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يجتمع مع مستشار رئيس التخطيط العمراني لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، وبهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

اجتماع الرئيس السيسي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي تابع في الاجتماع نسب تنفيذ مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، وهو المشروع الذي يهدف إلى توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية، وبأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج.

مشروعات مصر

واطلع الرئيس على مستجدات العمل في مختلف المشروعات الفرعية ذات الصلة بذلك الإطار، وعلى رأسها مشروع الصوب الزراعية، في الفيوم بمنطقة اللاهون، ومشروعي المنيا وبني سويف لاستصلاح الأراضي،  ومشروع منطقه الداخلة بجنوب مصر، ومشروع سنابل سونو بأسوان، والمنطقة الصناعية واللوجستية بمحور الضبعة في الدلتا الجديدة.

توفير المياه للري

وخلال الاجتماع، تم مناقشة آليات دعم هذه المشروعات، وعلى رأسها جهود توفير المياه للري، وإنشاء الصوامع لتخزين الحبوب والغلال، كما تم عرض الجهود المبذولة للاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في استصلاح الأراضي، و تطوير أنظمة الري والميكنة الزراعية.

توسيع رقعة الأراضي الزراعية

و صرح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه بتوفير جميع احتياجات المشروع، في إطار خطة الدولة للتوسع في رقعة الأراضي الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعي، والذي يعد عصباً أساسياً في الاقتصاد المصري، والتمكن من تحقيق طفرة تضمن قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائي للشعب، وزيادة الصادرات الزراعية، بما يدعم جهود زيادة الدخل القومي.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط