الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الأركان الأمريكي: بلادنا لن تقبل قتل المزيد من الأبرياء في رفح

رئيس الأركان الأمريكي
رئيس الأركان الأمريكي

في ظل الخطط الإسرائيلية لاجتياح رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، أكد رئيس الأركان الأمريكي، تشارلز كيو براون، أن بلاده لن تقبل قتل المزيد من الأبرياء في مدينة رفح، كما في غزة وخان يونس، وذلك وفقًا لما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية.

الاحتلال الإسرائيلي 

اجتياح رفح الفلسطينية 

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، إن بلاده تعارض أي عمل عسكري في رفح الفلسطينية جنوب غزة، مؤكدًا أن ذلك ما طالب له مجلس الأمن من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

رفح الفلسطينية 

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على أنه يجب فتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلًا على إطلاق سراح الأسرى بدون شروط.

رفح الفلسطينية 

القضية الفلسطينية

كما أكد أن حل الدولتين هو أساس السلام الدائم والشامل لحل القضية الفلسطينية، موضحًا أنهم يتشاورون بشأن مبادرة فرنسية في مجلس الأمن تشمل معايير حل الدولتين.

الشعب الفلسطيني 

من جانبه، قال سامح شكري وزير الخارجية، إن المجتمع الدولي لا زال يتعامل مع الشعب الفلسطيني، بمعايير غير بشأن حقوق الإنسان.

اجتياح رفح الفلسطينية 

أخبار غزة 

وفي سياق متصل، أكدت جمعية «الإغاثة الطبية» في غزة، اليوم السبت، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، أن كل مستشفيات القطاع تعمل بشكل جزئي؛ بسبب مواصلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لها وتشديد الحصار عليها، موضحة أن جميع المستشفيات المتواجدة في خان يونس خرجت عن الخدمة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط