الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول أمريكي: واشنطن أرسلت أسلحة إلى إسرائيل وتتجاهل انتهاكاتها

أمريكا ترسل أسلحة
أمريكا ترسل أسلحة إلى إسرائيل

أكد مسؤول أمريكي، اليوم، أن واشنطن إرسال أسلحة جديدة إلى إسرائيل، منذ قليل، قائلًا: «هذه رسالة خاطئة تمامًا»، مضيفًا: «لم يستمع أحد لمخاوفنا إزاء تبعات سياستنا على المدنيين في قطاع غزة».

إسرائيل

وشدد على أنه بدلًا من الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فإنه يتم إرسال الأسلحة عوضًا عن ذلك، مؤكدًا أنه يوجد إجماع دولي على انتهاكات إسرائيل، ويجب ألا تتلقى السلاح لكن الإدارة تتجاهل ذلك.

إسرائيل 

أمريكا تدعم إسرائيل

وفي هذا السياق، أوضح أنه يوجد مسؤولون كثيرون لا يستطيعون الاستقالة لالتزامات خاصة، لكنهم يؤمنون أن أمريكا يجب أن تكون قوة خير.

إرسال أسلحة إلى إسرائيل 

وكانت قد قررت الولايات المتحدة إرسال حزمة مساعدات إلى إسرائيل، مشتملة على الكثير من القنابل والطائرات الحربية، والتي تتضمن أكثر من 1800 قنبلة MK84 و500 قنبلة MK82، وذلك بناء على ما أفادت به صحيفة واشنطن بوست.

الاحتلال الإسرائيلي 

إسرائيل 

من جهة أخرى، حذرت الدولة البريطانية إسرائيل أنها ستقطع عنها الإمدادات بالأسلحة، ما لم توافق على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلًا على التزامها بالقانون الدولي.

تحذير من بريطانيا إلى إسرائيل

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أن بلاده مستعدة لوقف رخصة تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، في حال وجود تغيير في مشورة وزارته القانونية، حول إذا كانت إسرائيل تلتزم بالقانون الدولي أم لا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط