الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حالة الطقس.. الأرصاد تزف أخبارا سارة للمواطنين

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أخبار سارة للمواطنين حول حالة الطقس، بعد معاناة استمرت أسابيع مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس تشهد تحسنا نسبيا على شمال البلاد، وحتى القاهرة الكبرى، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض نهارا لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من السنة.

حالة الطقس.. تراجع في درجات الحرارة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، انكسار موجة الحر الشديد التي اجتاحت البلاد خلال الأسابيع الماضية، لتكون درجات الحرارة المتوقعة في الظل على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية للعظمى، كما توقعت الأرصاد مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس اليوم 

وتشهد حالة الطقس اليوم، الخميس، انخفاضًا طفيفًا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون معتدلا رطبا ليلا على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد.
كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم الخميس، زيادة فى نسب الرطوبة على مدار اليوم، الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، لكن دون الوصول لما كانت عليه حالة الجو في الأيام الماضية. 

وتنشط الرياح ببعض المناطق ليلا، مما يساعد على تلطيف الأجواء، مع وجود نشاط للرياح على شواطئ العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، حيث تتراوح سرعتها بين 30، و50 كلم في الساعة، وارتفاع الموج بين 1.5، و2.5 متر.

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد توجه نصائح مهمة للمواطنين خلال أيام عيد  الأضحى وتكشف عن طقس غد | تقارير ومتابعات | النهار
حالة الطقس ودرجات الحرارة

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة إلى درجات الحرارة اليوم، الخميس فبيانها كالتالي:  

القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 25 درجة  

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة 

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 25 درجة  

سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة 

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.

تجدر الإشارة إلى أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م، بدأ عند الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي، يوم الأربعاء 21 يونيو، وبالتالي يبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوما و13 ساعة و52 دقيقة.
 

تم نسخ الرابط