الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل خالف جمال علام لوائح منظمة المنشطات بإعلانه إيجابية عينة رمضان صبحي؟

جمال علام رئيس الاتحاد
جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم

تسبب جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، في أزمة كبرى، أمس الاثنين، بعد تصريحاته الأخيرة بإعلانه إيجابية عينة رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز للمنشطات.

تصريح رئيس الاتحاد

وظهر رئيس الاتحاد أمس وأعلن أن الاتحاد تلقى خطابًا يفيد بإيجابية عينة اللاعب، مع العلم أن هذا الخطاب لم يكن بيراميدز قد أعلن عنه حتى.

بيان نادي بيراميدز

لذلك بعد الأزمة التي تسبب فيها رئيس الاتحاد، أصدر نادي بيراميدز بيانًا رسميًا يعبر فيه عن استياءهم الشديد من تصرف جمال علام، مضيفًا انه تحدث بمعلومات مضللة ومغلوطة.

رمضان صبحي يقاضي جمال علام

كما كشف هاني سعيد المدير الراضي بنادي بيراميدز عن رغبة صبحي في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة تجاه جمال علام رئيس الاتحاد بسبب التصريحات الأخيرة ضده، سواء كان ذلك الأمر على المستوى الدولي أو على المستوى المحلي طبقًا لكل قانون، وبتهمة التشهير به.

 نص قانون المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات

وفي ذات السياق، لوائح المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات تحمي المعلومات الشخصية وخصوصية الأفراد وفقًا لما تنص عليه المادة رقم  14.15، إذ « لا يجوز للمنظمات المتلقية، الكشف عن المعلومات  الخاصة باللاعب خارج نطاق الأشخاص الذين لابد لهم من معرفة الأمر، والتي تشمل كلًا من:  اللجنة الأولمبية الوطنية المعنية، والاتحاد الوطني، وفريق الرياضة الجماعية، أي النادي الذي يلعب فيه، حتى تقوم منظمة مكافحة المنشطات بالإعلان عن النتائج، بالإفصاح العام أو حتى فشل في تقديم الإفصاح العام حسمبا هو مذكور في المادة 14.3.»

كما أنه «  يجب توفير إجراءات الحماية للمعلومات الشخصية والسرية لللاعب عن طريق قاعدة بياناتها الخاصة، بالإضافة إلى التحقيق في حالة في الكشف غير المناسب عن هذه المعلومات  من قبل أي موظف أو وكيل يعمل في المنظمة.»

جمال علام يخالف لوائح المنظمة

لذلك ووفقًا لما نص عليه قانون المنظمة يعتبر جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم خالف كل اللوائح بإعلانه اسم اللاعب والكشف عن هذه المعلومات السرية.

إقرأ أيضًا: تطورات إصابة أوباما في مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر.. يخضع لجراحة بالفك

تم نسخ الرابط