الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تفصل Teams وOffice عالميا وسط تدقيق مكافحة الاحتكار

مايكروسوفت تقوم بفصل Teams
مايكروسوفت تقوم بفصل Teams وOffice عالميا

قالت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، اليوم الاثنين، إنها ستبيع تطبيق الدردشة والفيديو Teams الخاص بها بشكل منفصل عن منتج Office الخاص بها على مستوى العالم، وذلك بعد ستة أشهر من تفكيك المنتجين في أوروبا في محاولة لتجنب غرامة محتملة ضد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار. 

تحقق المفوضية الأوروبية في ربط مايكروسوفت بين Office وTeams منذ شكوى عام 2020 من تطبيق المراسلة المنافس لمساحة العمل المملوك لشركة Salesforce Slack. 

مايكروسوفت

وقد حل Teams، الذي تمت إضافته إلى Office 365 في عام 2017 مجانا، محل Skype for Business، كما أصبح شائعا أثناء الوباء، وذلك يرجع إلى مؤتمرات الفيديو. 

ميزة مايكروسوفت

مايكروسوفت

ومع ذلك، قال المنافسون إن تجميع المنتجات معا يمنح مايكروسوفت ميزة غير عادلة، وبدأت الشركة بيع المنتجين بشكل منفصل في الاتحاد الأوروبي وسويسرا في الأول من أكتوبر من العام الماضي. 

وقال متحدث باسم مايكروسوفت: "لضمان الوضوح لعملائنا، إننا نوسع الخطوات التي قد اتخذناها العام الماضي لفصل Teams من M365 وO365 في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا إلى العملاء على مستوى العالم." 

مايكروسوفت

قالت مايكروسوفت في إحدى المدونات إنها تقدم مجموعة جديدة من مجموعات Microsoft 365 وOffice 365 التجارية التي لا تتضمن Teams في مناطق خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، كما تقدم خدمات Teams المستقلة الجديدة لعملاء المؤسسات في تلك المناطق. 

وبدءا من 1 أبريل، سيتمكن للعملاء إما الاستمرار في صفقة الترخيص الحالية، أو القيام بتجديد العروض أو تحديثها أو التبديل إليها. 

بالنسبة للعملاء التجاريين الجدد، تتراوح أسعار Office بدون Teams من 7.75 دولارا إلى 54.75 دولارا اعتمادا على المنتج بينما تبلغ تكلفة Teams Standalone 5.25 دولارا، وقد تختلف الأرقام حسب البلد والعملة، كما لم تكشف الشركة عن أسعار المنتجات المعبأة الحالية.

مايكروسوفت

مكافحة احتكار الاتحاد الأوروبي

قد لا يكون تفكيك مايكروسوفت كافيا للحد من رسوم مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، والتي من المحتمل أن يتم إرسالها إلى الشركة في الأشهر المقبلة، إذ يقوم المنافسون بانتقاد مستوى الرسوم وقدرة خدمات المراسلة الخاصة بهم على العمل مع تطبيقات Office Web في خدماتهم الخاصة.

وتواجه مايكروسوفت غرامة تصل إلى 10٪ من مبيعاتها السنوية العالمية إذا ثبتت إدانتها بمكافحة الاحتكار. 

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي: إستخدام المفوضية برنامج مايكروسوفت انتهاك لخصوصيتنا

تم نسخ الرابط