الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول فرنسي: لا نعلم الكثير عن تفاصيل صفقة مايكروسوفت ميسترال للذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت
مايكروسوفت

قال مسؤول بوزارة المالية الفرنسية لرويترز اليوم الأربعاء، إن فرنسا ليس لديها علم مسبق بشراكة مايكروسوفت مع شركة التكنولوجيا الناشئة ميسترال للذكاء الاصطناعي، نافيًا تلميحات بأن الضغط الفرنسي من أجل قواعد أوروبية أكثر مرونة للذكاء الاصطناعي، كان لصالح شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

وزارة المالية الفرنسية 

وقال مسؤول بوزارة المالية الفرنسية لـ"رويترز": "علمنا بالأمس بالشراكة  التكنولوجية بين ميسترال ومايكروسوفت، إنها أخبار رائعة أن تنضم شركة فرنسية شابة إلى الشراكة الحصرية السابقة لمايكروسوفت مع OpenAI على منصتها Azure".

وأردف أن فرنسا شاركت مثل جميع الدول الأعضاء الأخرى، في صياغة قانون الذكاء الاصطناعي، وفي ذلك الوقت لم نكن على علم بمشروع الشراكة هذا، لكن ليس له عواقب محددة".

وبعد ظهر الأربعاء، قال آرثر مينش، الرئيس التنفيذي لشركة ميسترال، إن الشركة لا تزال ملتزمة بمهمتها كشركة أوروبية مستقلة.

وكتب على منصة التواصل الاجتماعي X: “لدينا اتفاقية إعادة بيع مع مايكروسوفت، ونحن متحمسون للغاية لها وإلى جانب شراكات مماثلة فإنها ستسرع نمونا”:

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت مايكروسوفت وقالت إنها استثمرت 15 مليون يورو في ميسترال، مشيرة إلى أنها ستجعل نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة التي يقع مقرها في باريس متاحة عبر منصة الحوسبة السحابية Azure الخاصة بها.

وبعد الإعلان أكد متحدث باسم مايكروسوفت، أن الشركة استثمرت في ميسترال دون الحصول على حصة وفي وقت لاحق، وأوضحت مايكروسوفت أن استثمارها سيتحول إلى أسهم في جولة التمويل القادمة لشركة ميسترال، وهي ممارسة شائعة بين شركات التكنولوجيا الكبرى التي تستثمر في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويجدر الإشارة إلى أن ميسترال والحكومة الفرنسية قد مارسا في السابق ضغوطاً من أجل فرض قواعد تنظيمية أكثر مرونة بموجب قانون الذكاء الاصطناعي واسع النطاق في الاتحاد الأوروبي ظاهرياً لتجنب الإفراط في تنظيم الشركات الناشئة الصغيرة.

اقرأ أيضا:  "مايكروسوفت" تتعاون مع Semafor لتدريب الصحفيين على الذكاء الاصطناعي

تم نسخ الرابط