الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مايكروسوفت" تتهم قراصنة روس بالتجسس على مديريها التنفيذيين

مايكروسوفت
مايكروسوفت

زعمت شركة “مايكروسوفت” أن مجموعة هاكرز مدعومة من روسيا اخترقت أنظمة الشركة في 12 يناير الماضي، وسرقت بعض المستندات ورسائل البريد الإلكتروني من حسابات الموظفين، وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية يوم السبت.

وقالت الشركة إن المجموعة الروسية تمكنت من الوصول إلى نسبة صغيرة من حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بشركة مايكروسوفت، بما في ذلك أعضاء فريق القيادة العليا والموظفين العاملين في مجال الأمن السيبراني ووظائف أخرى.

فريق أبحاث التهديدات يجري تحقيقا مع المتسللين 

وأجرى فريق أبحاث التهديدات التابع لشركة مايكروسوفت تحقيقًا بشكل منتظم مع المتسللين الذين يقولون إنهم مسؤولون عن هذه الأفعال.

وقالت الشركة إن تحقيقاتها في الاختراق أظهرت أن المتسللين كانوا يستهدفون مايكروسوفت في البداية، لمعرفة ما يعرفه عملاق التكنولوجيا فيما يتعلق بعملياتهم.

وأضافت الشركة أن المتسللين استخدموا "هجوم رش كلمة المرور"، بدءًا من نوفمبر من العام الماضي لاختراق منصة مايكروسوفت. 

ويستخدم المتسللون أيضًا هذه التقنية للتسلل إلى أنظمة الشركة باستخدام نفس كلمة المرور المخترقة ضد العديد من الحسابات ذات الصلة.

وذكرت رويترز أن السفارة الروسية في الولايات المتحدة ووزارة الخارجية الروسية لم ترد على الفور بشأن هذا التطور.

مايكروسوفت تعطل الهجوم السيبراني 

وقالت مايكروسوفت إنها حققت في الحادث وعطلت الهجوم ومنعت وصول المتسللين إلى أنظمتها.

وأكدت الشركة أنه حتى الآن لا يوجد دليل قوي على أن الجهات الفاعلة في مجال التهديد تمكنت من الوصول إلى بيئات العملاء، أو كود المصدر، أو أنظمة الإنتاج، أو أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وواجهت الشركة انتقادات في عام 2023 بسبب ممارساتها الأمنية بعد أن سرق المتسللون رسائل بريد إلكتروني تخص كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ أيضًا: مسؤولون أمريكيون يستولون على مواقع قراصنة خاصة ببرامج الفدية 

تم نسخ الرابط