الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مايكروسوفت" تخطط لإطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

مايكروسوفت،بالمصري
مايكروسوفت،بالمصري

تخطط شركة مايكروسوفت، العاملة في مجال التكنولوجيا، لإطلاق شريحة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتقليل اعتمادها على Nvidia، بينما تمضي قدمًا في طموحاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

شريحة الذكاء الاصطناعي 

وستكون تلك  الشريحة مشابهة لوحدات معالجة الرسومات من Nvidia، وهي مصممة لتشغيل خوادم مركز البيانات التي تقوم بتدريب وتشغيل نماذج لغوية كبيرة وهي التكنولوجيا الأساسية للذكاء الاصطناعي التوليدي وذلك وفقا لما ذكره موقع The National.

وقالت شركة مايكروسوفت التي تتخذ من ريدموند بواشنطن مقرا لها وهي الشركة المصنعة لنظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي "ويندوز" إنها تخطط للكشف  عن الرقاقة، تتويجا لسنوات من العمل في مؤتمر Ignite الذي ستعقده في شهر نوفمبر.

وظهرت خطة مايكروسوفت بعد وقت قصير من تقرير وكالة “رويترز” الذي تم نشره يوم الخميس، والذي جاء فيه أن شركة OpenAI التي تقف وراء ChatGPT تفكر في صنع شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وذكر التقرير نقلا عن مصادر إن الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو تقوم بتقييم هدف الاستحواذ، وقالوا إن المناقشات داخل OpenAI حول كيفية معالجة اعتمادهم على الرقائق باهظة الثمن بدأت في العام الماضي على الأقل، مع خيارات تشمل أيضًا العمل بشكل أوثق مع صانعي الرقائق الآخرين، بما في ذلك Nvidia وتنويع مورديها.

الجدير بالذكر أن مع ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي ارتفع الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي، وستكون الشركات التي تنتقل إلى تصنيع رقائقها الخاصة قادرة على كبح التكاليف ومعالجة أي نقص.

تم نسخ الرابط