الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة مايكروسوفت تحذر من وسائل التواصل الاجتماعي الصينية

مايكروسوفت تحذر من
مايكروسوفت تحذر من حملات التأثير الصينية

قالت شركة مايكروسوفت في تقرير تحليل التهديدات يوم الخميس: إن حملات التأثير والتضليل والمتحالفة مع الدولة الصينية تنتحل هوية الناخبين الأمريكيين وتستهدف المرشحين السياسيين على العديد من منصات التواصل الاجتماعي مع تطور محسن. 

وذكر التقرير التي أصدرته شركة مايكروسوفت أن عمليات التأثير السرية التابعة للحزب الشيوعي الصيني بدأت الآن في التعامل بنجاح مع الجماهير المستهدفة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى حد أكبر مما كان متوقعا سابقا، وقد ركزت تلك العمليات على ارتفاع التهديدات الرقمية من شرق آسيا. 

الحزب الشيوعي الصيني

وقد حذر تقرير مايكروسوفت أيضا من أن بعض حملات التأثير الصينية تستخدم الآن الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء المحتوى المرئي الذي استقطب بالفعل مستويات أعلى من المشاركة من المستخدمين الحقيقيين، وهو اتجاه قالت الشركة إنه بدأ في شهر مارس تقريبا. 

شركة مايكروسوفت تحذر من حملات صينية لجذب المقيمين في الولايات المتحدة

لقد كافحت حملات النفوذ الصينية تاريخا لجذب الأهداف المقصودة وهم في هذه الحالة مجموعة من الناخبين والمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن قامت شركة مايكروسوفت بالتحذير من أن تلك الجهود، التي بدأت منذ انتخابات التجديد الصيفي لعام 2022، أصبحت أكثر فاعلية وتأثيرا. 

العثور على شركات تنشر محتوى حملات التأثير الصينية

كما أعرب صناع السياسات وخبراء الصناعة عن قلقهم بشأن حملات التأثير الأجنبي على منصات التواصل الأجتماعي خصوصا على تطبيق X، المعروف بتطبيق تويتر سابقا، وفي ديسمبر طلب ثلاثة من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين من مالك X إيلون ماسك، تقديم معلومات حول حملات التلاعب على المنصة. 

وعثرت مايكروسوفت على محتوى من حملات التأثير الصينية على تطبيقات متعددة، من ضمنها تطبيقا Facebook وInstagram التابعان لشركة Meta، بالإضافة إلى تطبيق LinkedIn التابع لشركة مايكروسوفت. 

وفي أغسطي أعلنت شركة Meta أنها قامت بتعطيل أكبر حملة تضليل تم تحديدها على الإطلاق وربطتها بالجهات الفاعلة التابعة للدولة في الصين

شركة Meta

تضمن التقرير المقدم من شركة مايكروسوفت لقطات شاشة لمنشورين مختلفين لتطبيق X في أبريل، تم تقديمهما على أنهما معلمومات مضللة تابعة للحزب الشيوعي الصيني، حيث إن كليهما كانا يدوران حول حركة Black Live Matters من ناحية الرسم. 

تم نشر لقطة الشاشة الأولى من حساب تابع للحزب الشيوعي الصيني والآخر قالت شركة مايكروسوفت إنه تم تحميله بواسطة حساب ينتحل شخصية ناخب أمريكي بعد سبع ساعات. 

لم ترد السفارة الصينية في واشنطن على الطلب للإدلاء بتعليقها حول التحذيرات الموجهة ضد الصين

إن العمليات التي حددتها شركة مايكروسوفت تشترك في السمات المميزة مع عملية يزعم بأنها تدار من قبل مجموعة من النخبة داخل جهازالأمن القومي الصيني. 

تم نسخ الرابط