الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مايكروسوفت تطلق جهاز Xbox Series الجديد ..بسعة تخزين 1 تيرابايت

جهاز Xbox Series
جهاز Xbox Series

أطلقت شركة مايكروسوفت  Microsoft إصدارها الجديد من جهاز Xbox Series السلسلة S ،  باللون الأسود الكربوني وبسعة تخزين تبلغ  1 تيرابايت مقارنة بسعة 512 جيجابايت التي جاءت  مع وحدات SKU الأخرى.

جهاز Xbox Series

 

جهاز  Xbox Series S

 

ويتميز جهاز Xbox Series  بنفس اللون غير اللامع لسلسلة X الأكثر منه تكلفة، بالإضافة إلى وحدة تحكم Xbox اللاسلكية، كما تتوفر وحدة التحكم الجديدة في كل متاجر التجزئة التقليدية، وكذلك في المتاجر الرقمية،  بعد أن تم عرضها في مهرجان الألعاب الصيفية في شهر يونيو، وهذا يكفي لحوالي 3 أو 4 ألعاب AAA على سبيل المثال، تبلغ سعة لعبة Bethesda RPG Starfield التي 130 جيجابايت.

جهاز Xbox Series

 

مساحة جهاز  Xbox Series S

 

وعلى سبيل المثال أيضا أن متوسط الحجم يبلغ حوالي 100 جيجابايت، فيجب على السلسلة S الجديدة، أن تستوعب حوالي سبع أو ثماني ألعاب رفيعة المستوى، وذلك بالإضافة إلى عدد  من الألعاب المستقلة الأصغر حجمًا، وسيظل يتوجب عليك محو الألعاب القديمة لإفساح المجال للألعاب الحديثة في النهاية، أو إضافة محرك أقراص خارجي.

جهاز Xbox Series

مميزات سلسلة S من مايكروسوفت 



تحتوي  السلسلة S الذي تم إصدارها للتو، على عدة مميزات ، وهما، التصميم الصديق للبيئة، مع العديد من المكونات المصنوعة من  PCR، المعاد تدويرها، ويتبع هذا الاتجاه الذي بدأ في عام 2021 مع وحدات تحكم السلسلة S.

جهاز Xbox Series

الفرق بين السلسلة S و السلسلة X


كل من السلسلة S و السلسلة X، يحتويان على وحدات تحكم من الجيل التالي، ورغم ذلك فإن السلسلة S هي نسخة منخفض للسلسلة X، وتفتقر  إلى محرك أقراص مخصص.

تكلفة السلسلة S



بلغت  تكلفة السلسلة  500X دولار أمريكي، بينما جاءت تكلفة السلسلة S ما بين 300 إلى 350 دولار، وذلك اعتمادًا على مساحة القرص الصلب المتوفرة.


الألعاب في سلسلة S

أما بالنسبة للألعاب الحديثة فتعمل  على كلا الجهازين، لكن السلسلة S مصممة لدقة أقل تبلغ 1080 بكسل أو 1440 بكسل، أما السلسلة X هي وحدة تحكم بدقة 4K.

 

تم نسخ الرابط