الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مميزات لعبة Starfield .. تمكنك من استكشاف الفضاء

بالمصري

لعبة Starfield الجديدة من الألعاب الضخمة، والتي  تدور أحداثها في عالم الكواكب، وهي مزيج بين السفر إلى النجوم واللعب باستخدام الأسلحة النارية واستكشاف الكائنات الفضائية، وتخصيص الشخصيات والصراع بين الأشخاص، وكل هذا يستغرق لحظات حتى تندمج كل الطبقات في طبقة واحدة، لتحصل فى النهاية على لعبة تقمص أدوار RPG ، من الخيال العلمي.

لعبة Starfield الجديدة



 

لعبة  Starfield الجديدة


تتميز لعبة  Starfield بلحظات من الجمال، والعديد من حالات الانفصال في خط مهمتها الرئيسي، فأثناء اللعب على كود الإصدار المسبق على Xbox Series S، تتفاقم هذه المشكلات، خلال معدل الإطارات المزعج، والأجزاء الثابتة،  والتعطل الشديد مرة واحدة كل خمس ساعات تقريبا.


وعلى الرغم من مميزات  Starfield الجديدة وباعتبارها لعبة كبيرة ولطيفة إلى حد كبير، حيث تقدم بعض جوانب اللعب في العالم المفتوح بشكل صحيح، إلا أنها وبرغم مميزاتها لا تقدم أي شيء جديد لأنواع الخيال العلمي،  أوحتى  ألعاب تقمص الأدوار.

لعبة  Starfield الجديدة


مركبات لعبة Starfield
 

ومن إحدى نقاط الضعف داخل لعبة Starfield هو القتا، لأن المعارك المسلحة تعد أمر أساسي في الحلقة الأساسية للعبة، فتكون بعض المواجهات واضحة، والبعض الآخر يعمل بمثابة حاجز فعلي، مع وجود عدد هائل من الأعداء والروبوتات والأبراج التي يلزم تدميرها، مع عدم وجود فرصة للتخفي، ويجب الإنتباه إلى مستوى كل عدو تطلق النار عليه.

لعبة  Starfield 


                      
 البيئات الكونية Starfield
 ‏

وعلى الرغم من وجود نقاط ضعف داخل اللعبة إلا أن هناك الكثير من البيئات الكونية الكلاسيكية الممتعة، ومن المفترض أن يجد كل لاعب جانب من اللعب يناسبه.

 

المباني داخل لعبة Starfield




وتنتج مشاكل القتال في Starfield، من أسلحتها المتجانسة، وذلك لأن الأسلحة في Starfield تبدو متشابهة إلى حد كبير، ما يجعلها غير مرضية عند إطلاق النار، لكن يتحسن بمرور الوقت .

ومع وجود عداد الإنحناء، يمكن لقراصنة الفضاء رصدك على الفور، بالتأكيد يمكنك التركيز على ترقية شجرة التخفي الخاصة بك، لكنك قد تكون مشغولًا بتعزيز مهارات الإقناع، وكذلك إضافة أدوات مثل أدوات الدفع إلى سفينتك.
 

لعبة  Starfield 


مباني  Starfield المكررة


ليست الأسلحة الموجودة في Starfield فقط المتكررة، فبغض النظر عن الكوكب الموجود، فالمباني تأتي بثلاثة أنواع وهي :" المدينة الفاضلة المشرقة، والسايبربانك الجريئة، والمختبر الصناعي"، حيث  تميل البيئات القتالية إلى الاندماج مع بعضها، بالإضافة إلى وجود منصات معدنية وسلالم وفتحات تهوية، وفي أحيان أخرى تدمج في نظام كهف مظلم للغاية.

قصة اللعبة

الجدير بالذكر أن لعبة Starfield الجديدة، هي قصة خيال علمي سائدة، وهي مناسبة تمامًا للعبة تقمص الأدوار، إنه ينشئ عالمًا من العناصر التي يجب جمعها والمعرفة التي يمكنك اكتسابها، مع ظهور الألغاز والمخاطر والشخصيات الجديدة على طول الطريق، تكون اللعبة في أفضل حالاتها عندما يقع السرد الرئيسي على جانب الطريق، ويتمتع اللاعبون بحرية التجول على كواكب جديدة، أو اللعب بسفنهم الفضائية، أو العثور على مستوطنات، أو ببساطة استكشاف المجرة.

تم نسخ الرابط