الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مميزات Google Meet بالذكاء الاصطناعي ..تحررك من تدوين الملاحظات

مميزات Google Meet
مميزات Google Meet

أعلنت  شركة جوجل عن مميزات عديدة في تطبيق Google Meet ، و التي تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي،  والتي ستتوفر قريبًا في تطبيق Google Meet  للاجتماعات.

جوجل ميت 


مميزات Google Meet الجديدة

وتعد ميزة قدرة برنامج Duet AI من جوجل على تدوين الملاحظات في الوقت الفعلي، واحدة من أكبر الميزات الجديدة التي تدعم الذكاء الاصطناعي، وتعمل هذه الميزة بالضغط فوق "تدوين ملاحظات لي"، وسيقوم التطبيق بالتقاط  ملخصًا وعناصر العمل أثناء استمرار الاجتماع.

مميزات جوجل ميت 

مميزات Meet المدعمة بالذكاء الاصطناعي 



أما إذا تأخرت عن موعد  أحد الاجتماعات، فسيتمكن تطبيق  جوجل من خلال مميزاته الجديدة، من عرض ملخص عن ما فاتك في منتصف الاجتماع،  حتى تتمكن من متابعة ما حدث أثناء المكالمة، بالإضافة إلى أنك ستتمكن من التحدث بشكل خاص مع Google chatbot لمراجعة التفاصيل التي ربما فاتتك، وعند انتهاء الاجتماع، يمكنك حفظ الملخص في المستندات والعودة إليه مرة أخرى بعد انتهاء الاجتماع ، ويمكنه أيضًا تضمين مقاطع فيديو للحظات الهامة.



ويمكن لهذه المميزات المدعمة بالذكاء الاصطناعي أن تنقذك من تحرير كتابة الملاحظات أثناء الاجتماع، لكي تسهيل عليك متابعة الإجتماع.

مربعات الفيديو

أما بالنسبة لمربعات الفيديو في مكالمة  Google Meet،  التي ينتج عنها إرهاق أثناء التحديق في العشرات من المربعات، تضيف جوجل  أيضًا تخطيطات ديناميكية توفر أحجام وأشكال مختلفة،  وستظل البلاطات مستطيلة بشكل عام، أما إذا كانت هناك مجموعة من الحاضرين في غرفة الاجتماعات، فقد يكون هذا البلاط أكبر حتى لا تضطر بعيناك أثناء التحديق في مربع صغير لمعرفة من يجلس حول الطاولة.


ولن تتوقف جوجل عند ذلك،  فهناك مجموعة من مميزات Meet الأصغر القادمة أيضًا، بما في ذلك الميزة التي تضيف ملقن فوق العروض التقديمية في Google Slides أثناء إجراء مكالمة Meet.


ماهو Google Meet ؟

يمكنك  تطبيق Google Meet  من عملية بدء اجتماع فيديو آمن، وبكل سهولة،  فيمكنك الانضمام من أي متصفح ويب، أو قم  بتنزيل التطبيق وستصبح جاهز للمشاركة.

 


ويمكن جوجل ميت الشركات والمؤسسات التعليمية والمؤسسات الأخرى الاستفادة من المميزات المتقدمة، بالإضافة إلى عقد الاجتماعات مع ما يصل إلى 500 مشارك، وإمكانية البث المباشر لما يصل إلى 100,000 مشاهد داخل أي نطاق.

 

تقنية Google Meet

 

يتيح Google للجميع عقد اجتماعات الفيديو بمستوى اجتماعات المؤسسات، حيث يمكن لأي شخص لديه حساب Google إنشاء اجتماع على الإنترنت مع ما يصل إلى 100 مشارك،  ولمدة تصل إلى 60 دقيقة لكل اجتماع.
 

تم نسخ الرابط