الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من جهاز iPad Pro

جهاز iPad pro
جهاز iPad pro

تستعد  شركة آبل لإصدار جهاز iPad Pro ،  المعاد تصميمه في العام المقبل، تهدف آبل إلي تجديد سوق الأجهزة اللوحية الراكدة، ويعد iPad Pro القادم،  أول إصلاح شامل منذ 5 سنوات.

جهاز iPad Pro

جهاز iPad Pro



وبحسب بلومبرج، فشركة آبل تواجه العديد من الصعوبات، انخفض سوق الأجهزة اللوحية، بما في ذلك فئة iPad، حيث  انخفضت المبيعات بشكل أكبر في الربع الأخير، بالإضافة إلى انخفاض شحنات الأجهزة بنسبة 17٪، ولعل السبب يرجع إلى الآثار الباقية من الوباء،  وتمسك المستهلكين بالأجهزة القديمة أو اختيار الهواتف الأكبر حجمًا بدلاً من ذلك.

iPad Pro


مشاركة آبل في تراجع السوق


ساهمت اختيارات شركة Apple في هذه الأزمة، فكانت تحديثات iPad بسيطة، وكانت  التشكيلة مربكة بالإضافة إلى العديد من الطرز، و أدت تحسينات تشكيلة أجهزة mac،  التي أجرتها شركة آبل إلى جعلها أكثر متانة وفعالية من حيث التكلفة، مما عمل على تقليل الحاجة إلى أجهزة iPad ،و يفتقر برنامج iPad إلى وظائف تشبه وظائف Mac.


وتظل شركة Apple رائدة في السوق بنسبة 37% من شحنات الأجهزة اللوحية في الربع الأخير، ولا تزال مبيعات الشركة المتراجعة أفضل من معظم الشركات الأخرى.

أجهزة Apple p



تجديد iPad Pro

 


وفقًا للتوقعات ستحتوي طرازات جهاز iPad Pro التالية، التي تحمل على الأسماء الرمزية J717 ، J718، J720 ، J721، على شريحة M3 من الجيل التالي، كما تحتوي على شاشات OLED، على غرار الشاشات المستخدمة في أجهزة iPhone منذ عام 2017، وتتميز هذه الشاشات بالوضوح والسطوع  بالإضافة إلى دقة الألوان.

موعد ظهور   iPad pro

 

ويمكن لجهاز iPad Pro  القادم أن يغير الأحداث، ومن المتوقع إطلاقه في العام المقبل، وسيضم شريحة M3 وشاشات OLED، مما يوفر ألوان أكثر وضوح وسطوع ودقة، ومن المنتظر أن يكون متاحًا بأحجام 11 بوصة و13 بوصة، وسيحتوي الطراز الأكبر على Magic Keyboard معاد تصميمها مع لوحة تتبع أكبر، تشبه لوحة الكمبيوتر المحمول.
 

ومع ذلك، لن تكون هذه الطرازات الجديدة جزءًا من الحدث الرئيسي القادم لشركة Apple، والذي يركز على iPhone وآبل  Watch، ومن المتوقع إصدار جهاز iPad Pro في أوائل الصيف، فيما قد تصل التحديثات البسيطة إلى الأجهزة اللوحية الأخرى قبل ذلك.

 

 

تم نسخ الرابط