الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التعليم العالي توقع بروتوكول تعاون مع شركة مايكروسوفت مصر لدعم التحول الرقمي

توقيع بروتوكول مع
توقيع بروتوكول مع مايكروسوفت مصر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مايكروسوفت مصر، وذلك من أجل تنمية وتطوير مهارات طلاب الجامعات في المجالات التكنولوجية التي تمثل المستقبل في سوق العمل لهم.

بروتوكول تعاون مع شركة مايكروسوفت

تم التوقيع على بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة مايكروسوفت مصر، بحيث يهدف البروتوكول طلاب الجامعات من حيث تطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي، ومن أجل تطوير البرمجيات والحوسبة السحابية. وكل هذا من أجل مواكبة التحول الرقمي الذي تسعى إليه مصر.

التحول الرقمي

وأعرب الوزير أيمن عاشور عن سعادته بالتعاون البناء مع شركة مايكروسوفت مصر، والتي تتبنى تطبيق التحول الرقمي، وأكد عاشور على أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبحث التعاون الدائم مع الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها في هذا المجال، من أجل التوجه للتحول الرقمي في جميع مؤسسات الدولة بما فيهم قطاع التعليم، وذلك من أجل مواكبة التطور التكنولوجي العالمي.

التعاون المثمر مع مايكروسوفت

وفي ذلك الصدد، وجهت المهندسة ميرنا عارف مدير عام شركة مايكروسوفت مصر، الشكر لوزير التعليم العالي لدعمه للشراكة بين مايكروسوفت والزارة من أجل التحول الرقمي للجامعات. وأعربت عن فخرها بشراكة ماسكروسوفت مع مصر باعتبارها نموذج ومثل أعلى في أقريقيا، مشيرة إلى التعاون مع الخبرات المميزة من الجامعات المصرية كشريك للمؤسسات التعليمية؛ لرفع كفاءة البنية المعلوماتية بالجامعات.

أهداف بروتوكول التعاون مع مايكروسوفت

وأوضح شريف كشك مساعد الوزير للحوكمة الذكية، أن البروتوكول يهدف إلى تنفيذ عدة أنشطة لطلاب الجامعات في مجال التكنولوجيا والتي تتمحور في التوعية التكنولوجية والندوات عبر الويب، تطوير البرمجيات والشبكات، وإتاحة منصات ومعامل إفتراضية على علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات والفنون الرقمية، ويتم منح الشهادات للطلاب في تلك التخصصات.

خدمات مايكروسوفت لطلاب الجامعات

وتقدم شركة مايكروسوفت التوعية التكنولوجية لطلاب الجامعات، وذلك لتحقيق الاستفادة الكبيرة من خدمات مايكروسوفت Office 365، وللاستفادة أيضا من منصة مايكروسوفت Teams التعليمية، بالإضافة إلى أنه ستم توفير تطبيق Learning Hub والذي يحوي العديد من الخدمات التدريبية لمايكروسوفت المختلفة. وستم إتاحة محتوى تدريبي مختلف ومتنوع ومنصات ومعامل افتراضية على العديد من التطبيقات. وسيتم تطبيق المسابقات بحيث يشترك فيها الطلاب المتميزين وذلك في مسابقة Microsoft Imagine cup Junior. فضلا عن تولي مايكروسوفت مصر تدريب 1000 مدرب من المسئولين للمساعدة في تنفيذ المبادرة من خلال أدوات مايكروسوفت. وسيتم تقديم 30 ندوة تعريفية على مدار العام الدراسي للجامعات لعرض أحدث التقنيات المرتطبة بتطوير المنظومة التعليمية.
 

تم نسخ الرابط