الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استنفار أمني في بيروت بعد إلقاء قنبلة على السفارة السويدية

بالمصري

تدخلت الشرطة اللبنانية بشكل عاجل، اليوم الخميس، بعد اكتشاف قنبلة مولوتوف على مدخل السفارة السويدية في بيروت، حيث نجح الفنيون بإزالة القنبلة.

قنبلة في بيروت

يأتي ذلك في ظل حالة الغضب التي تسيطر على المسلمين، نتيجة سماح الحكومة السويدية، بتكرار حوادث حرق القرآن الكريم أكثر من مرة وتأجيج مشاعر العرب والمسلمين تحت ذريعة  حرية الرأي والتعبير.

وردت عدد من الدول العربية على هذه الحوادث سواء بسحب السفير الخاص بها من السويد أو قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد سفير السويد مثل العراق وإيران.

حرق القرآن الكريم

علق وزير خارجية السويد، توبياس بيلستروم، في منشور له على صفحته الرسمية على تويتر، على القرارات الصادرة عن الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بشأن بحث الاعتداءات على القرآن في السويد والدنمارك، قائلًا: «سوف ندرس هذه القرارات بعناية وسنواصل حوارنا المهم مع المنظمة والدول الأعضاء فيها»، مؤكدًا أن بلاده لديها مصلحة في التعاون الوثيق.

الحكومة السويدية

وأكد وزير الخارجية السويدي، أن موقف الحكومة السويدية واضح جدا، وهو نبذ الأعمال المعادية للإسلام التي قام بها أفراد في مظاهرات في السويد، موضحًا أنه يتم تحليل الوضع القانوني في وزارة العدل، بما في ذلك قانون النظام.

تم نسخ الرابط