الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ابتزاز طالبة ثانوي.. السجن 6 سنوات لعاطل هددها بنشر صور فاضحة

ابتزاز طالبة ثانوي
ابتزاز طالبة ثانوي

قضت محكمة الجنايات بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ساري حنيش، رئيس المحكمة، في واقعة ابتزاز طالبة ثانوي؛ بالسجن 6 سنوات على عاطل، بتهمة تهديد بإفشاء أمور خادشة للحياء والشرف، ونشر صور فاضحة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ابتزاز طالبة ثانوي.. السجن 6 سنوات لعاطل هددها بنشر صور فاضحة


وبدأت أحداث قضية ابتزاز طالبة ثانوي المقيدة برقم 26517 لسنة 2022 أول المنتزه، عندما ورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد ببلاغ من موظفة تفيد بتعرض ابنتها للتهديد من شخص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقد كشفت التحريات قيام المتهم "ح. ح"، بإنشاء صفحة باسم فتاة على "فيسبوك" وتعرف على طالبة ثانوي، وتبادل معها صورها الشخصية باعتباره فتاة، ثم قام بابتزاز طالبة ثانوي وهددها عن طريق رسائل عبر "فيسبوك" بنشر صور عارية للمجني عليها، التي لم تتجاوز الـ 18 عامًا، وطلب منهما دفع مبالغ مالية له أمام عدم نشره للصور.

وقد تبين من الفحص الفني أن الرقم التعريفي الخاص بالرابط الخاص بحساب مرسل الرسائل عبر "فيس بوك" خاص برقم هاتف محمول ومستخدمه المتهم.

وانتقل ضباط إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات إلى مكان إقامة المتهم، وتم إلقاء القبض عليه وبحوزته هاتف محمول، وتبين وجود حساب على "فيسبوك" باسم الحساب المستخدم في ارتكاب الواقعة ووجود الرسائل بينه وبين المجني عليها والصور والمقاطع.

كما أكدت التحقيقات، تعمد المتهم إزعاج ومضايقة غيره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن استخدم هاتفه في إرسال رسائل ابتزاز طالبة ثانوي هو موضوع الاتهام، وأنشأ وأدار واستخدم حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية عبر برنامج للتواصل الاجتماعي.
وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم على الجاني.

 

تم نسخ الرابط