الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: خطة إسرائيل بشأن اجتياح رفح غير قابلة للتنفيذ

رفح الفلسطينية
رفح الفلسطينية

أبلغ مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، في تصريحاتهم لـ"أكسيوس"، الجانب الإسرائيلي أنه الوحيد في العالم الذي يزعم أن قطاع غزة ليست على وشك المجاعة، مضيفين أن خطة اجتياح رفح الفلسطينية غير قابلة للتنفيذ وغير مقنعة.

 

إسرائيل وواشنطن


اجتياح رفح الفلسطينية

وفي السياق ذاته، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في تصريحات سابقة له: «علينا اجتياح رفح الفلسطينية بموافقة الولايات المتحدة الأمريكية أو بدونها»، لافتًا إلى أن السبيل الوحيد لإعادة المختطفين في قطاع غزة هو زيادة الضغط بشكل كبير ودخول رفح الفلسطينية.

المطالبة بإخلاء رفح الفلسطينية

كما ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر طائراته المسيرة، منشورًا يحمل عبارات تطالب بإخلاء مواطني رفح الفلسطينية، متضمن: «إلى سكان رفح.. عليكم الإخلاء فورًا مدينة رفح.. فهي منطقة قتال خطيرة.. لقد أعذر من أنذر».

 

رفح الفلسطينية 

 

خطط غزو رفح الفلسطينية  

وكان نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، روبرت وود، قد قال في تصريحات سابقة له، إن هناك قلق كبير ومتزايد بشأن الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، بجانب العملية الإسرائيلية العسكرية المحتمل شنها على رفح الفلسطينية، مضيفًا أنهم سيواصلون الضغط على إسرائيل لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة من قبل الأطراف كافة.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط