الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي: علينا اجتياح رفح الفلسطينية بموافقة واشنطن أو بدونها

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الإثنين، في تصريحات له: «علينا اجتياح رفح الفلسطينية بموافقة الولايات المتحدة الأمريكية أو بدونها»، لافتًا إلى أن السبيل الوحيد لإعادة المختطفين في قطاع غزة هو زيادة الضغط بشكل كبير ودخول رفح الفلسطينية.

 

رفح الفلسطينية 

 

المطالبة بإخلاء رفح الفلسطينية

كما ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر طائراته المسيرة، منشورًا يحمل عبارات تطالب بإخلاء مواطني رفح الفلسطينية، متضمن: «إلى سكان رفح.. عليكم الإخلاء فورًا مدينة رفح.. فهي منطقة قتال خطيرة.. لقد أعذر من أنذر».

استهداف مواطني رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، تشارلز كيو براون جونيور، في تصريحات سابقة له، عن إحباطه بشأن عدم وجود خطط لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم التالي بحربها على قطاع غزة، قائلًا إن واشنطن لن تقبل قتل المزيد من الأبرياء في رفح الفلسطينية مثلما الوضع في غزة وخانيوس.

 

رفح الفلسطينية 

 

خطط اجتياح رفح الفلسطينية  

وكان نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، روبرت وود، قد قال في تصريحات سابقة له، إن هناك قلق كبير ومتزايد بشأن الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، بجانب العملية الإسرائيلية العسكرية المحتمل شنها على رفح الفلسطينية، مضيفًا أنهم سيواصلون الضغط على إسرائيل لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة من قبل الأطراف كافة.

غزو رفح الفلسطينية عسكريًا

الجدير بالذكر، أن رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في وقت سابق، قد أعلنت تصميم بنيامين نتنياهو على تحرك قوات الاحتلال الإسرائيلي عسكريًا في رفح الفلسطينية مع إيجاد حلول إنسانية للمدنيين من الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط