الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السعودية بمجلس الأمن: المجموعة العربية تدين الجرائم الإسرائيلية بحق عمال الإغاثة في غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال مندوب السعودية بمجلس الأمن، إن العالم قد فُجع بحادثة كبرى في غزة ليست غريبة عن فاعلها، وهي استهداف قافلة المطبخ المركزي، مؤكدًا أن الفلسطينيين يواجهون خطر مجاعة حقيقية بسبب التعنت الإسرائيلي.

الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة

وأكد أن المجموعة العربية تدين الجرائم التي ارتكبت بحق عمال الإغاثة بقطاع غزة، كما أنها تدعوا المجلس إلى اتخاذ قرار تحت البند السابع إزاء ممارسات إسرائيل، فضلًا على أنها تدعم الأونروا بمثابتها شريان الحياة لمليوني فلسطيني.

قطاع غزة 

الحرب الإسرائيلية 

وكان قد قال السيناتور الديموقراطي بيتر ويلش، أن الكثير من المدنيين قُتلوا في غزة، مشددًا على ضرورة عدم منح إسرائيل أي أسلحة إضافية لمواصلة نهجها العنيف، مؤكدًا أن قوات الاحتلال دمرت مجمع الشفاء كليًا، والتي تعد أكبر مستشفى في قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على غزة 

من جانبه، قال مدير المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن مئات آلاف الفلسطينيين في غزة يحتاجون إلى المواد الغذائية، كما أنهم يحتاجون إلى تضافر العمل الجماعي لوقف المجاعة في قطاع غزة.

غزة 

أخبار غزة اليوم

وأضاف أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تواصل إدارة 7 مراكز صحية تقدم الخدمة الطبية لنحو 20 ألف شخص يوميًا في قطاع غزة.

أخبار غزة

وفي سياق متصل، شدد على أنه يجب السماح للأونروا والمنظمات الإنسانية بالوصول الآمن إلى مناطق غزة، لتقديم المساعدات للفلسطينيين، مضيفًا أنه لا يمكن السماح لاستمرار المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط