الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية: على إسرائيل وقف اعتداءاتها ضد الفلسطينيين وموظفي الإغاثة بغزة

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، خلال اتصاله الهاتفي مع نظيره النرويجي، أنه يجب وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة بشكل آمن وسريع وكامل.

وأضاف سامح شكري: «على قوات الاحتلال الإسرائيلي وقف اعتداءاتها وانتهاكاتها ضد المدنيين من الشعب الفلسطيني وموظفي الإغاثة الدوليين في قطاع غزة».

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

جهود مصر  

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والفرنسي، إن مصر تواصل التنسيق مع فرنسا والأردن؛ بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

تصريحات وزير الخارجية  

وأضاف «شكري»: «ما يحدث في قطاع غزة الآن ما هو إلا نتيجة لما حدث على مدار عقود»، مؤكدًا على رفض مصر التام والقاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أراضيهم، وأشار إلى أنه تم التباحث بشأن خطورة العملية العسكرية في رفح الفلسطينية؛ لأنها مكتظة بالسكان.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

مباحثات وزير الخارجية

كما أكد وزير الخارجية، في كلمته خلال مباحثاته مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه، أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل دائم، بالإضافة إلى ضرورة وضع حد للأزمة الإنسانية المأساوية الراهنة التي يعيشها أهالي القطاع، مثمنًا علاقات الصداقة الاستراتيجية مع فرنسا.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط