الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جدل على مواقع التواصل بعد تصريحات سعاد صالح عن مجدي يعقوب

الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

أثارت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض حلقة برنامج  أسرار مع الإعلامية أميرة بدر المذاع على قناة النهار، والتي تحدثت فيها عن السير الدكتور مجدي يعقوب، ويستعرض موقع بالمصري تلك التصريحات.
 

تصريحات سعاد صالح عن مجدي يعقوب

 

وخلال الحلقة ردت سعاد صالح، على تساؤل دخول الجنة لغير المسلمين، قائلة: المسيحيين واليهود معرفش هيدخلوا جنة ولا نار والله عالم الغيب والشهادة، واجتهادي إن واحد زي مجدي يعقوب وما قدمه للفقراء المسلمين، معقول ربنا يظلمه ويدخله النار وربنا عدل، وكل واحد يعبد الله بطريقته، وربنا بيقول ولو شئنا لجعلناكم أمة واحدة.

 

وتابعت صالح، أن كل الديانات فيه منهم مؤمنين وفيه مشركين، ولما ربنا أباح للمسلم أن يتزوج من كتابية سواء كانت مسيحية أو يهودية المهم متبقاش مشركة، والإيمان باختصار هو ما وقر في القلب وصدقه العمل، موضحة: “زي الصلاة كده بتصدق القول والعمل، وطبعا سواء صليت في المسجد أو الكنيسة أو أي مكان في الدنيا”.
 

سعاد صالح في برنامج أسرار

 

واختتمت سعاد، حديثها بأن الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا، ولذلك عملية العبادات في الإسلام وأركانه تعتبر أركان أساسية ولكن هناك توسع مثلًا: الغرض من كل قول وكل فعل هو رضا الله ورسوله فهو من الأركان الأسياسية في حياة الفرد، وأي مسيحي أو يهودي مؤمن يدخل الجنة في رأيي والله أعلم.


اقرأ أيضًا: فتح باب التعيين في المعاهد الأزهرية.. إشاعة أم حقيقة؟ 

تم نسخ الرابط