الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تراجع أسعار النفط مع محادثات وقف إطلاق النار في غزة

أسعار النفط
أسعار النفط

تراجعت  أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين بعد أن خفضت إسرائيل وجود قواتها في غزة.

أسعار النفط اليوم

انخفض خام برنت لعقد تسليم يونيو 63 سنتاً، أو 0.69%، إلى 90.54 دولاراً للبرميل، وتراجع غرب تكساس الوسيط لعقد تسليم مايو 48 سنتاً، أو 0.55%، ليستقر عند 86.43 دولاراً  للبرميل.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، سحبت إسرائيل قواتها من مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، مما أدى إلى انخفاض مستويات قواتها في القطاع إلى واحدة من أدنى المستويات منذ بدء الحرب مع حماس في أكتوبر الماضي، وتستمر المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة.

محادثات وقف إطلاق النار في غزة

رغم أن مسؤول في حماس قال إنه لم يتم إحراز أي تقدم في جولة جديدة من المحادثات، استؤنفت محادثات وقف إطلاق النار بعد أن أرسلت إسرائيل وحركة حماس وفدين إلى مصر لإجراء محادثات مع قرب عطلة العيد.

مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، ارتفع الخام الأمريكي وبرنت أكثر من 4% الأسبوع الماضي، مما أثار تجدد المخاوف من أن المواجهة المباشرة بين الاثنين ستؤدي إلى صراع إقليمي يعطل إمدادات الخام.

ومن بين العوامل التي تؤثر على توقعات الطلب على النفط، أشار تقرير التوظيف الأميركي يوم الجمعة إلى أن الاقتصاد أنهى الربع الأول بنتائج قوية، مما قد يدفع الفدرالي الأميركي إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط