الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيطاليا تضع عقوبات صارمة على الجرائم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي

إيطاليا
إيطاليا

تدرس الحكومة الإيطالية فرض عقوبات أكثر صرامة على الجرائم التي تستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك تزوير السوق وغسل الأموال، وفقا لمسودة قانون اطلعت عليها رويترز اليوم الثلاثاء.

تفاصيل مشروع القانون الذي تدرسه إيطاليا 

ويضع مشروع القانون المكون من 25 مادة المبادئ العامة بشأن البحث والتجريب والتطوير والاعتماد والتطبيق للذكاء الاصطناعي في إيطاليا للتعامل مع التأثير على الحقوق الأساسية والمخاطر الاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة.


وتنص الوثيقة التي لا يزال محتواها عرضة للتغيير على استخدام مثل هذه الأدوات في قطاع الصحة، وفي القضاء مع التركيز على تأثيرها على ظروف العمل كما أنه يمهد الطريق لاستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي.

ويشدد المشروع العقوبات على تزوير السوق من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي وينص على أن استخدام الذكاء الاصطناعي في غسيل الأموال يمثل عنصرا مشددا.

كما ينص القانون على غرامات على انتهاكات حقوق الطبع والنشر من خلال الذكاء الاصطناعي وعقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات لأولئك الذين يستخدمون مثل هذه الأدوات ليحلوا محل أشخاص آخرين، ومن المحتمل أن يستهدفوا التزييف العميق الضار.

ويجدر الإشارة إلى أن رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني قالت، إن الذكاء الاصطناعي سيكون من بين القضايا الرئيسية لرئاسة 2024 والتي ستتوج بقمة القادة في منتصف يونيو.

والجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي أصبح قضية حاسمة في الاتحاد الأوروبي إذ يقترب من اعتماد القواعد الأولى في العالم بشأن مثل هذه الأدوات والتي يجب أن تمتثل لالتزامات الشفافية المحددة وقوانين حقوق الطبع والنشر في الاتحاد الأوروبي.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط