الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيطاليا تعتزم إنشاء صندوق للذكاء الاصطناعي بمليار يورو

إيطاليا
إيطاليا

أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، في مؤتمر حول الذكاء الاصطناعي في روما، عن خطط لإنشاء صندوق استثماري بقيمة مليار يورو لتعزيز مشاريع الذكاء الاصطناعي.

الهدف من صندوق الاستثمار 

وقالت ميلوني، إن صندوق الاستثمار الجديد الذي سيشمل أموالا جديدة، بالإضافة إلى الأموال الحالية يهدف إلى توفير أموال أولية لجذب المزيد من الاستثمارات بهدف خلق طريقة إيطالية لتطوير الذكاء الاصطناعي".

وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية أن إيطاليا تعمل أيضًا على إعداد تشريعاتها الخاصة المكملة للقانون الأول عالميًا للاتحاد الأوروبي، الذي يجري تطويره حاليًا من أجل وضع بعض المبادئ الخاصة بالذكاء الاصطناعي وكذلك تحديد كيفية تعزيز الشركات المحلية.

وأشارت في أثناء حديثها بمؤتمر حول الذكاء الاصطناعي في روما إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لا يمكن إطلاق العنان لكل إمكاناتها الإيجابية، إلا إذا تحرك تطورها ضمن محيط القواعد الأخلاقية التي تضع الشخص وحقوقه واحتياجاته في المركز.

والجدير بالذكر أن رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني كانت تتحدث في حدث بروما قبل يومين من استضافة بلادها اجتماعًا لوزراء تكنولوجيا مجموعة السبع، حيث سيكون الذكاء الاصطناعي على رأس جدول الأعمال.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط