الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مرافق الكهرباء في أمريكا تستعد لزيادة الطلب على الطاقة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

تتوقع مرافق الكهرباء في الولايات المتحدة موجة عارمة من الطلب الجديد من مراكز البيانات، التي تعمل على تشغيل التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تتوقع بعض شركات الطاقة نمو مبيعات الكهرباء أعلى عدة مرات من التقديرات السابقة قبل أشهر فقط. 

وقالت 9 من أكبر 10 مرافق للكهرباء في الولايات المتحدة إن مراكز البيانات كانت مصدرًا رئيسيًا لنمو العملاء، ما دفع الكثيرين إلى مراجعة خطط الإنفاق الرأسمالي وتوقعات الطلب، وفقًا لتحليل أجرته رويترز لتقارير أرباح الشركات عن الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

 وقال جيم ليدوتس رئيس دخل الأسهم في شركة نيوتن إنفستمنت مانجمنت وهي شركة تابعة لبنك نيويورك ميلون آي إم تقوم بتحويل ممتلكاتها في مرافق الكهرباء الأوروبية إلى شركات أمريكية: "سيبدأ النمو بشكل أسرع مما كان عليه منذ عقود".
 

أسهم المرافق الكهربائية 

جدير بالذكر أنه في عام 2023، انخفضت أسهم المرافق الكهربائية في البلاد بأكثر من 10 في المائة وهو أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2008، حيث دفع ارتفاع التضخم المستثمرين إلى السعي لتحقيق عوائد أعلى.

 أما الشركات التي عانت من ركود طويل الأمد في الطلب بعد إدخال كفاءات الطاقة الجديدة في بداية الألفية فقد ارتفعت بنسبة 4 في المائة حتى الآن هذا العام.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط