الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يبدأ عملية عسكرية في ضواحي مخيم النصيرات وسط غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

استأنف الجيش الإسرائيلي قصفه على قطاع غزة، حيث بدأ عملية عسكرية في ضواحي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وشن سلسلة من الغارات المكثفة على محيط المخيم.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وكان قد أعلن مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في تصريحات صحفية له، أنه قد وصل 125 شهيدا المستشفيات خلال 24 ساعة، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحترم المدنيين ولا مشاعر المسلمين في العيد وواصل قصفه.

غزة

النازحين في غزة

وأوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي، أن مليوني نازح منتشرين في كل محافظات غزة بحاجة للماء والغذاء والدواء.


شهداء غزة

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33482 شهيدًا فلسطينيًا، و76049 مصابًا منذ 7 أكتوبر، كما وصلت جثامين 122 شهيدًا، و56 مصابًا إلى المستشفيات خلال 24 ساعة.

قطاع غزة 

دمار غزة



وكان قد رصد خبراء تتبع الدمار بواسطة الأقمار الصناعية حالة قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية على المدينة، والذي تبين أن 55% من المباني في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة قد دمرت أو دمرت، بعدد 45 ألف مبنى.

أخبار غزة

وفي هذا السياق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن هدف قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المنظومة الصحية في قطاع غزة هو إجبار السكان على النزوح، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي يكيل الاتهامات ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة ولكنه لم يقدم دليلًا واحدًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط