الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: أكثر من 100 مجندة من الجيش الإسرائيلي يرفضن الخدمة العسكرية

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن أكثر من 100 مجندة من الجيش الإسرائيلي، يرفضن الخدمة العسكرية في منظومة المراقبة، وذلك بسبب مقتل المجندات في هجوم 7 أكتوبر.

حرب غزة

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الماضي، إصابة 3208 ضابطًا وجنديًا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، من بينهم 1561 مند بدء العملية البرية.

الجيش الإسرائيلي 

إصابات في الجيش الإسرائيلي

كما أكد الجيش الإسرائيلي أن 263 ضابطًا وجنديًا ما زالوا يتلقون العلاج، نتيجة إصابتهم في المعارك الضارية في قطاع غزة، من بينهم 28 جراحهم خطيرة.

الجيش الإسرائيلي 

فيما صرح بأنه لا يزال لديهم الكثير من القوات في غزة فهي تعتبر حربًا طويلة، مضيفًا أنهم بمقدورهم التعامل مع إيران دفاعًا وهجومًا، محذرًا جماعة حزب الله اللبناني بأنه يجب أن يدفع ثمنًا متزايدًا، بسبب مشاركته في الحرب.

الاحتلال الإسرائيلي 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

بينما أكد الجيش الإسرائيلي أنه يدفع ثمنًا باهظًا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فضلًا على أنه قد فقد جنودًا وقادة كثيرين، مضيفًا أن الحرب في غزة ستكون طويلة كما أن أهدافها لم تتحقق كاملة بعد.

القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، تفاقمت الكوارث المأساوية في قطاع غزة، حيث انتشلت فرق الإنقاذ جثامين 12 شهيدًا فلسطينيًا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، منذ صباح اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط