الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نصائح هامة للرجال فوق سن الـ40.. ابتعد عن الضغوطات

الرجل بعد سن الأربعين
الرجل بعد سن الأربعين

تعد مرحلة سن الـ40 من أهم المراحل التي يمر بها العديد من الأشخاص، وهي تكون بداية لحياة جديدة، ولهذا ينبغي أن تزدهر بشكل راقي، وحسب ما جاء بموقع "Eat This" الأمريكي، المتخصص بالصحة والتغذية، فيجب التعامل بطريقة مختلفة مع صحتهم باتباع النصائح التالية:

 

التخلص من الضغوط

عند الدخول في عمر الأربعين، هناك العديد من الأشياء والالتزامات ومع الإصرار على إنجاز كل شيء بشكل جيد، يشكل ذلك عبء كبير، قد يصيب الرجال بالإجهاد وضغوطاً تتراكم في الحياة اليومية، لذا يجب عدم التعلق بالأشياء الصغيرة والخروج من الضغط من خلال ممارسة تمرين التنفس العميق، لتحسين معدل ضربات القلب والمساعدة على مزيد الهدوء.

 

الأنشطة:

 

يجب تخصيص بعض الوقت لممارسة بعض الأنشطة كالمشي، أو الجلوس مع بعض الأصدقاء، لأن بعض الرجال ينجرفون إلى عادات سيئة مثل التدخين، بسبب صخب الحياة والالتزامات المتزايدة، مما يؤدي ذلك إلى الشعور بالوحدة.

الرجل بعد سن الأربعين
 

 

فحص العين:

 

تعتبر العين جوهرة الحياة ولا يمكن إهمالها لأن الرجال تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري بسبب التقدم في العمر، إضافة إلى المياه الزرقاء والتنكس البقعي.

 

الوقاية من الشمس:

 

التعرض الكثير لأشعة الشمس من الممكن أن يلحق الضرر وتسبب الحكة والحساسية للجلد، وإضافة إلى جفاف العينين، لذا من المهم ارتداء النظارات الشمسية والقبعات واستخدام الكريمات الواقية للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

العناية بالبشرة:

 

بداية سن الأربعين يبدأ الجلد بشكل طبيعي بتناقص الزيوت التي ينتجها، لذا يجب الالتزام بعناية البشرة وتنظيفها واستخدام المرطبات التي تحتوي على زبدة الكاكاو أو الشيا وبعض المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة البشرة.

 

اقرأ أيضا: كيف تتعامل مع كبار السن؟.. بهذه الخطوات


 

تم نسخ الرابط