الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الأمن يدعو لرفع عوائق وصول المساعدات إلى غزة

مجلس الأمن
مجلس الأمن

أصدر مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بيانًا، يوضح أن أعضاء المجلس يدعون إلى رفع جميع العوائق بشكل فوري أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما أنهم أكدوا مجددًا على قلقهم بشأن الوضع الإنساني الكارثي والمجاعة الوشيكة بغزة.

وأضاف بيان المجلس، أن أعضائه طالبوا أطراف النزاع باحترام الحماية التي يتمتع بها العاملون في المجال الإنساني.

مجلس الأمن 

التدابير الاحترازية المؤقتة

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية، في تصريحات سابقة لها، قد قالت إن التدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية، تعد دليلًا قانونيًا دوليًا يثبت عدم التزام إسرائيل بالقرار الأول للمحكمة.

تمرد إسرائيل جراء حرب غزة

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية الدولية، كما أنها ترفض كل ما يصدر عن الهيئات الدولية القانونية والسياسية، مشيرة إلى أن إسرائيل تتحدى إرادة المجتمع الدولي في إمعانها بقتل المدنيين من الشعب الفلسطيني، سواء كان عن طريق تجويعهم أو تعطيشهم حتى تهجيرهم تحت القصف الغاشم من مكان لآخر.

مجلس الأمن 

عقاب قوات الاحتلال

ولفتت الوزارة، إلى أنه لا يوجد أية مبررات للفشل الدولي في حماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية والإغاثية، مطالبة بآليات تنفيذية ملزمة وتحت طائلة المسؤولية والعقاب؛ لإجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي الدامية على احترام قرار مجلس الأمن الدولي، فضلًا عن أوامر المحكمة الدولية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط