الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: نواصل الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات لغزة

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة، في تصريحات له، أن واشنطن تواصل الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لبذل مزيد من الجهود لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، مضيفًا أنهم ينتظرون ردًا من حركة حماس بشأن الجولة الأخيرة من محادثات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في القطاع.

 

البيت الأبيض 

 

البيت الأبيض

وفي وقت سابق، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، إنهم مستمرون في دعمهم لـ إسرائيل، فضلًا على تقديم الأسلحة اللازمة للدفاع عن نفسها، مضيفًا أن قرار مجلس الأمن الدولي ليس له تأثير مطلقًا على إسرائيل وعلى قدرتها على ملاحقة حماس.

وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف «كيربي»، أن إسرائيل ما زالت دولة صديقة وحليف وثيق، كما أنها تربطهم شراكة قوية، موضحًا أنهم امتنعوا عن التصويت على القرار الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأنه لا يتماشى مع موقفهم بأن وقف النار يجب أن يكون ضمن صفقة.

 

البيت الأبيض 

 

الحرب الإسرائيلية على غزة

كما أكد محللون إسرائيليون، في تصريحاتهم السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقودهم نحو الضياع من خلال سياسته جراء حرب غزة، موضحين أنهم لا يتمكنوا من استكمال وقيادة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بدون مساندة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط