الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على جدول تخفيف الأحمال عقب عطلة عيد الفطر

جدول تخفيف الأحمال
جدول تخفيف الأحمال

تزامنًا مع بدء عيد الفطر المبارك، يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك عقب قرار مجلس النواب الذي ينص على وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان الكريم 2024 واستئنافه بعد الانتهاء منه.

وينشر "بالمصري"، جدول تخفيف الأحمال بعد عودة تطبيقه، خلال السطور التالية.

تخفيف الأحمال 

 

جدول تخفيف الأحمال

من المقرر، أن يطبق جدول تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، بحيث يكون ساعتين لكل مجموعة، وذلك مثلما كان يطبق قبل شهر رمضان المبارك.

مواعيد انقطاع الكهرباء

الجدير بالذكر، أن الدولة تسعى جاهدة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات في الآونة الأخيرة من قبل وزارة الكهرباء، وذلك للمساعدة في تقليل مدة انقطاع الكهرباء.

 

مواعيد انقطاع الكهرباء 

 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وفي وقت سابق، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن العوامل مرتبطة بـتخفيف الأحمال نتيجة الضغط على شبكة الكهرباء، منها التوسع في المشروعات التنموية الكبرى والمشروعات العمرانية.

وأضاف، أن نسبة كبيرة من محطات الكهرباء تعتمد على الغاز الطبيعي المستورد من الخارج، ومع ارتفاع سعر الدولار فمثل هذا الأمر ضغطًا كبيرًا على مرفق الكهرباء؛ مما أدى إلى اضطرار شركة الكهرباء إلى تخفيف الأحمال بواقع ساعتين يوميًا.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط