الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وسام أبو علي.. هل وجد الأهلي مهاجمه المفقود منذ سنوات؟

المهاجم الفلسطيني
المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي

عندما نذكر إسم أي مهاجم لعب في صفوف الأهلي من قبل نجد أنه تألق ولمع واستطاع تسجيل اسمه بحروف من ذهب في تاريخه لكن هذا الأمر انتهى من بعد اعتزال عماد متعب.


وتعتبر جماهير المارد الأحمر أن عماد متعب هو ذلك القناص الذي يسجل من أنصاف الفرص الذي يرعب المنافسين والذي يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الخصم طوال الـ90 دقيقة، ومن بعد متعب لم يجد الأحمر أي مهاجم يستطيع أن يعتمد عليه الفريق في قيادة هجومه وتشكيل خطورته وحسم بطولاته حسب ما تتناوله جماهير القلعة الحمراء على مواقع التواصل الاجتماعى.

أرقام مهاجمي الأهلي في السنوات الأخيرة 


وجاء بعد عماد متعب العديد من المهاجمين الأجانب والمصريين من أبرزهم كان ماليك ايفونا الذي تألق بشكل كبير لكن العرض المالي الضخم من الصين تسبب في إنهاء مشواره مبكرًا مع النسر الأحمر بعد تسجيله 25 هدفًا خلال 35 مباراة، ثم تعاقد الأهلي مع المغربي وليد ازارو الذي كانت بداياته توحي بنهاية مشواره بشكل سيئ، لكن ما أن بدأ بالاعتياد على وتيرة المباريات بدأت تظهر بصماته الواضحة وقاد الأحمر لتحقيق بطولة السوبر أمام المصري وتعد هذه أكبر مساهماته مع الفريق بالإضافة إلى إحرازه 41 هدفًا وصنع 16 هدفًا أخرين خلال 89 رفقة الأهلي.

أرقام محمد شريف مهاجم الأهلي السابق 


ثم جاء في في السنوات الأخيرة الماضية محمد شريف الذي استطاع أن يسجل 58 هدفًا وصناعة 11 هدفًا خلال 151 لقاء مع الأحمر.


وأعلن الأهلي عن التعاقد مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست في صيف العام الماضي لقيادة الفريق في كأس العالم للأندية لكن لم يظهر بالشكل المطلوب أولًا وثانيًا تم انتقاده بسبب سنه الكبير هو صاحب الـ35 عامًا وكان أكبر إسهاماته هي قيادة الأهلي لتحقيق بطولة السوبر المصري أمام مودرن فيوتشر هذا الموسم بتسجيله هدف التقدم للمارد الأحمر.


بعد ذلك تعاقد النسر الأحمر مع الفلسطيني وسام أبو علي الذي لم يكن تتوقع جماهير القلعة الحمراء الكثير منه في البدايات ولكن على الأقل يكون أحسن حالًا من موديست بسبب سنه الصغير واستمراره في اللعب مع فريقه السابق.

أرقام وسام أبو علي مع الأهلي حتى الآن 

 

وحتى الآن كسر وسام أبو علي جميع التوقعات فقد شارك رفقة المارد الأحمر في 3 مباريات فقط سجل خلالهم 3 أهداف وكان آخرهم قيادة الأهلي أمام زد والوصول إلى النقطة 21 بالدوري الممتاز بعد أن غابت الانتصارات المحلية عن كتيبة مارسيل كولر بخسارة أمام البنك الأهلي برباعية مقابل ثلاثة أهداف وتعادل إيجابي مع إنبي البترولي.


فهل يكون الفلسطيني وسام أبو علي هو المهاجم الذي طال انتظاره؟

إقرأ أيضًا: موقف إمام عاشور من مباراة القمة أمام الزمالك بالدوري الممتاز

تم نسخ الرابط