الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

للمرة الثانية.. التعليم تكرم أوائل الثانوية العامة بحفل ضخم في العلمين الجديدة

فعاليات تكريم أوائل
فعاليات تكريم أوائل الثانوية العامة

شهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،رضا حجازي، حفل تكريم الطلاب أوائل الثانوية العامة لعام 2023، أمس يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس الجاري، بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة،حيث تم تنظيم الحفل من قبل جريدة الجمهورية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بحضور محافظ مطروح،خالد شعيب حسين، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة،عبد الصادق الشوربجي.


التظلم حق كل طالب

 
و أعرب "حجازي" عن سعادته بلقاء أوائل الثانوية العامة للمرة الثانية، موضحا أن الوزارة حريصة على مواصلة دعمهم وتشجيعهم؛ لأنهم فخر الوزارة والدول بأكملها.
وأكد رضا حجازي أن الطلاب حصلوا على درجاتهم بشكل يتسم بالعدالة والشفافية، مشيرا إلى أن كل طالب له الحق في عمل تظلمات،وفي حال استحقاق الطالب لأي درجات سيحصل عليها فورا.
ونوه الوزير أنه تم تشكيل لجنة مختصة من الخبراء والموجهين بعد انتهاء كل امتحان، لمراجعة الامتحان ونموذج الإجابة قبل التصحيح، مضيفا أنه تم رفع نماذج الأسئلة والإجابة للمواد على موقع الوزارة؛ ليتمكن الطالب الاطلاع عليهم.

منظومة تطوير المناهج 


واستطرد الوزير حديثه لأوائل الثانوية العامة قائلا: "عليكم أن تفتخروا بأنفسكم وتفوقكم هذا العام"، موضحا أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عندما أعلن عام 2018 عن إطلاق استراتيجية بناء المصري كان الهدف منها بناء متعلم صاحب شخصية متكاملة وقادر على التعبير عن أفكاره، وليس فقط اختزال عملية التعلم في الحصول على درجات.
وفي إطار استكمال منظومة تطوير المناهج، أكد "حجازي" أنه تم الانتهاء من تطوير  مناهج المرحلة الابتدائية، وبعد الانتهاء من الإطار العام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية سيتم البدء في تطوير المرحلة الثانوية استكمالًا لخطة التطوير.

تم نسخ الرابط