الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد الهجوم ليلة أمس.. هل إيران تستعد لضرب إسرائيل مرة أخرى؟

إيران وإسرائيل وأمريكا
إيران وإسرائيل وأمريكا

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران أبلغت أمريكا أن هجمات إيران ضد إسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس، مؤكدًا أنه لا يوجد لديهم نية لمواصلة العمليات الدفاعية، لكنهم لا يترددون عن الدفاع عن مصالحهم أمام أي اعتداء.

إيران وإسرائيل 

الحرب بين إيران وإسرائيل

وشدد على أن هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية مخالف تمامًا للمواثيق والقوانين الدولية، بيد أن فرنسا وبريطانيا عرقلتا صدور بيان من مجلس الأمن يدين القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى إلى تشجيع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على خرق القوانين.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

كما أضاف وزير الخارجية الإيراني أن المجتمع الدولي يدعو إيران إلى ضبط النفس، ويتغاضى عن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، مؤكدًا أنهم تحلوا بضبط النفس لكن إسرائيل فهمت ذلك خطأ.

الهجوم الإيراني على إسرائيل 

إيران تستهدف إسرائيل

فيما تابع أن الهجوم العسكري استهدف مناطق انطلاق طائرات إف 35، كما أنها كانت محدودة لم يستهدفون المواقع الاقتصادية أو المدنية، فضلًا على أنهم كانوا دقيقين جدًا في ردهم على الاحتلال الإسرائيلي.

هجوم إيران على إسرائيل

وأكد أن ردهم جاد في إطار الدفاع المشروع والطبيعي عن أنفسهم، كما أنهم لا يريدون استهداف القواعد الأمريكية أو الأمريكيين في المنطقة، لكن القوات الأمريكية إذا استهدفت إيران في دول المنطقة، فحينها سوف تكون مضطرة إلى استهدافها.

إيران 

المجازر الإسرائيلية في غزة

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإيراني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب المجازر وجرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مجددًا تأكيده الدعم الكامل لاستقرار دول الجوار، حيث أنها تعد من أولوياتهم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط