الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى وفاته.. سناء شافع تزوج 9 مرات وأول أجر له 8 جنيهات

سناء شافع
سناء شافع

يحل اليوم السبت 12 أغسطس الذكرى الثالثة لوفاة الفنان الراحل سناء شافع، الذى قدم لنا مجموعة من الإبداعات الفنية، ورحل عن عالمنا وترك وراءه عدد كبير من الأعمال الفنية المتعلقة في أذهاننا حتى الآن. 

لم يهتم سناء شافع بمسيرته الفنية فقط، بل أهتم أيضًا بالمسار الأكاديمي حيث أنه تولى العديد من المناصب منها مدير مسرح الطليعة وقام بتدريس مادتى تمثيل وإخراج فى المعهد العالى للفنون المسرحية، حتى يصبح أخيرًا عميد المعهد العالى للفنون المسرحية. 

ولادة وبدايات سناء شافع

ولد سناء شافع فى 25 يناير 1943، بقرية موشا بمحافظة أسيوط، وانتقل إلى القاهرة مع والدة الذى كان من علماء الأزهر، ولذلك نشأ على تربية دينية. 

سناء شافع

حياة سناء شافع الفنية

كما تعلق سناء شافع بالفن منذ صغره، فالتحق بفرق هواة المسرح فى وسط البلد، ثم التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، حتى أصبح من أهم رواد المسرح إخراجًا وتمثيلًا، حيث قام بإخراج مسرحية "دون كيشوت"، وشارك فى العمل فى السينما والتلفزيون حيث قدم الكثير من الأعمال فى التلفزيون منهم: "مسلسل حضرة المتهم أبى، مسلسل الزينى بركات، مسلسل ليالينا 80، حنان وحنين، باب الخلق، الصفعة، بعد البداية، خط ساخن والقنر آخر الدنيا"، ومن أعماله فى السينما منهم "فوزية البرجوازية وحتى لا يطير الدخان" وغيرهم كثير من الأعمال.

سناء شافع

زيجات سناء شافع

أزال سناء شافع عن حياته الشخصية الستار قبل رحيله بفترة قصيرة حيث اعترف بأنه تزوج 9 مرات، وأنه لم يجد الدفء الأسرى.

وأولى زوجاته كانت شقيقة صديقة وكان عمره 20 سنة ولم يستمر هذا الزواج سوى سنتين فقط، ثم تزوج من سيدة ألمانية واستمرت الزيجة 7 سنين وأنجب منها ولد، وتزوج بعد ذلك الفنانة ناهد جبر ولن يستمر الزواج بالرغم من حبه لها وأكد أن سبب انفصالهم هو الخيانة وأنها لم تتحمل هذا منه، وكشف أن سبب خيانته هو فراغة عينه، وتزوج بعدها الفنانة ندى بسيونى وانفصل عنها بعد 3 سنوات وأنجب منها ابنته مايا، ثم تزوج من ماجدة حافظ التى كان لديها 5 أطفال أيتام وانفصلا بعد 11 سنة.

سناء شافع

أول أجر لـ سناء شافع

كشف الفنان سناء شافع عن أجره فى أول عمل درامى له هو مسلسل لا تطفئ الشمس الذى عرض عام 1961، وكان أجره 8 جنية فى الحلقة الواحدة حيث شارك فى 5 حلقات فقط.

تم نسخ الرابط