الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون: واشنطن مستعدة لإعادة النظر بدعم إسرائيل إذا لم تحمي سكان غزة

فلسطين
فلسطين

قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن مستعدة لإعادة النظر في دعمها لإسرائيل، إذا لم تفعل المزيد لحماية غزة، مؤكدين أن دعم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لن يقلل من الضغط عليه لحماية المدنيين في قطاع غزة، بيد أن الدفاع عن إسرائيل ضد إيران منفصل تمامًا عن الحرب في غزة.

حرب غزة 

من جانبه، أكد وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي، ميكي زوهار، أنهم قرروا تخفيف حدة القتال في غزة، لأنهم يريدون التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى في قطاع غزة مع حماس، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

قطاع غزة 

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وكان قد صرح المتحدث باسم حكومة نتنياهو، آفي هايمان، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، بأنهم يجهزون ملاجئ للسكان؛ استعدادًا لشن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية.

الاستعداد لشن عملية رفح الفلسطينية

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريحاته السابقة لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن أحد أسباب الانسحاب من قطاع غزة، هو ترك أماكن للنازحين الذين سيتطلب عليهم مغادرة رفح الفلسطينية، جراء شن العمليات العسكرية هناك.

الاحتلال الإسرائيلي 

منع عودة الفلسطينيين للشمال

وفي سياق متصل، أوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، أنه تم انسحاب جميع اللواءات الإسرائيلية من قطاع غزة باستثناء لواء واحد، وهو لواء الناحال؛ حيث بقى داخل القطاع لمنع عودة الشعب الفلسطيني إلى الشمال.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط