الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القمة 127| مباراة خسرها كولر وجوميز معًا.. وحسمها الجزيري بثنائية

مارسيل كولر وجوزيه
مارسيل كولر وجوزيه جوميز

حقق الزمالك الفوز على غريمه التقليدي الأهلي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين، على استاد القاهرة الدولي، فى قمة الكرة المصرية في إطار منافسات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

فوز الزمالك ليس بالغريب ففي النهاية إما هو من يفوز أو الأهلي من يحسم اللقاء لصالحه، لكن ما حدث طوال الـ90 دقيقة والغريب الذي ليس له إجابة.

مارسيل كولر صعب القمة على نفسه 

بدأت الغرابة بعد إعلان «المارد الأحمر» تشكيل اللقاء الذي اختاره مارسيل كولر المدير الفني للفريق الذي قام بالدفع كريم نيدفيد في وسط الملعب والغائب منذ فترة على حساب عمرو السولية الذي على الأقل كان يشارك مؤخرًا، بالإضافة إلى طاهر محمد طاهر بدلًا من رضا سليم الذي يقدم مستويات جيدة مع الأهلي بعد عودته من الإصابة.

مضيفًا كولر غرابة أكبر على التشكيل وهو البدء بعمر كمال عبد الواحد ومحمد هاني معًا، الأخير كظهير أيمن والثاني تحت المهاجم بالرغم من تألق عمر كمال في لقاء زد الماضي فكان الأفضل في المباراة ولكن في نهاية الأمر استطاع السويسري حصد نتيجتها وخرج أحمد فتوح مصابًا بعد الضغط المستمر على الجانب الأيمن حتى خروجه.

كولر يصحح أخطاء التشكيل 

فيما بعد حاول كولر تدارك خطأه حيث بمجرد بداية الشوط الثاني أخرج أنتوني موديست وطاهر محمد طاهر ونيدفيد ليبدأ الأحمر بالظهور بشكل أفضل نوعًا ما.

الزمالك لم يشكل أي خطورة في الشوط الأول 

أما «الفارس الأبيض» صاحب الأرض فانتقذته ثنائية الجزيري في حسم اللقاء الذي جعله مارسيل كولر صعبًا على نفسه أولًا ثم على باقي الفريق، فالابيض بالرغم من كونه خرج من الشوط الأول متقدمًا بهدف إلا أنه لم يشكل أي نوع من الخطورة سوى في هذه الكرة بالإضافة إلى والخطأ الدفاعي الذي استغله زيزو وكاد ان ينفرد بمرمي مصطفى شوبير ولكن استطاع ربيعة ان يخرج الكرة من أمام قدم زيزو.

جوميز يرتكب خطأ كولر بالشوط الثاني 

ونفس الخطأ الذي ارتكبه مارسيل كولر في بداية المواجهة قام جوميز بارتكابه في شوط المباراة الثاني، إذ أخرج عبد الله السعيد وأحمد حمدي ثم ناصر ماهر ليقضي على آمال الأبيض في تشكيل خطورة على مرمى الأهلي أو تحويل الهجمات لصالحه.

رغبة لاعبي الزمالك حسمت القمة 127

لكن لعل ما جعل المباراة تحسم رغبة لاعبي الأبيض في رد الهزيمة التي تعرض لها في نهائي كأس مصر يوم 8 مارس الماضي ومواصلة السير بخطى ثابتة على المستوى المحلي بعد الفوز أمام الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة.

إقرأ أيضًا: الزمالك يفوز على الأهلي في قمة الدوري المصري الممتاز

تم نسخ الرابط