الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استاد القاهرة ينصف الأهلي أمام الزمالك في القمة 127

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

يحتضن استاد القاهرة الدولي، الليلة عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة مباراة قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في إطار منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز في لقاء مؤجل.

مركز الفريقين في جدول الدوري 


ويدخل المارد الأحمر اللقاء وهو صاحب المركز العاشر في ترتيب جدول الدوري برصيد 20 نقطة من إجمالي 10 لقاءات خاضها، فتمكن من الانتصار في ست مواجهات وتعادل في ثلاث لقاءات وخسر في مباراة وحيدة، وتمكن لاعبو الأحمر من إحراز 23 هدفًا وسكنت شباكهم 11 هدفًا

.
على الجانب الأخر يدخل الفارس الأبيض اللقاء وهو صاحب الأرض ويمتلك 18 نقطة بالمركز الثاني عشر في ترتيب جدول الدوري من إجمالي 12 مباراة، ففاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث لقاءات وتلقى الهزيمة في أربع مواجهات، واحرز لاعبو الأبيض 20 هدفًا و استقبلت شباكهم 13 هدفًا.

الأهلي يتفوق على الزمالك في استاد القاهرة 


ويتعبر استاد القاهرة هو بشرى خير على النسر الأحمر حيث يتفوق على أبناء القلعة البيضاء تاريخًا فيه، فكانت أخر مواجهة جمعت الفريقين عليه انتهت بفوز الأحمر برباعية مقابل هدف وحيد.


ولم يخسر المارد الأحمر على استاد القاهرة خلال الخمس سنوات الماضية منذ نهائي القرن بدوري أبطال إفريقيا الذي انتهى بانتصار الأحمر بهدفين مقابل هدف وتتويج الأهلي بلقبه التاسع، سوى مباراة وحيدة وكانت هذه الهزيمة في موسم 2022 في مباراة نهائي كأس مصر.


وتعادل الأهلي لقاء وحيد أخر في موسم 2021 بهدف مثله في مباراة الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


لتصل إجمالي المواجهات التي احتضانها استاد القاهرة خلال الخمس سنوات الأخيرة 7 مواجهات قمة فاز الأهلي في 5 مرات وتعادل في مرة وهزم في مثلها.
 

إقرأ أيضًا: قبل القمة 127.. ماذا قدم الأهلي والزمالك في الديربي الأخير؟

تم نسخ الرابط