الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023.. ورابط الحصول عليها

رابط نتيجة تظلمات
رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة 2023 عن موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة، والتي بدأت منذ يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، وتستمر لمدة 15 يومًا، حيث أوضحت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم على تظلمات الثانوية العامة يكون إلكترونيًا على موقع الوزارة.

إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تقرير لها، أنه سيتم إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة بعد فحص جميع التظلمات، وفي حالة ثبوت أحقية الطالب بدرجات زيادة يتم إضافتها من خلال لجنة متخصصة مع إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك بعد فحص ملاحظات طالب الصف الثالث الثانوي حول ورقة الإجابة المتظلم عليها من قبل الكنترول.

ملاحظات هامة حول نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة لطالب الثانوية العامة بعد حصوله على درجات في نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وفق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي تناسب مجموعه وذلك وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية 2023

كما يتمكن طالب الصف الثالث الثانوي من الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، فور إعلانها مباشرة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة لعام 2023، حيث تظهر النتيجة إما بحصول الطالب على درجات في المادة التي تظلم عليها، أو عدم حصوله على أي درجات، وذلك يتم بعد الاطلاع بدقة على كل سؤال تظلم عليه الطالب.

امتحانات الثانوية العامة 2023

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج إجابات امتحانات الصف الثالث الثانوي من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي، حتى يتمكن طلاب الصف الثالث الثانوي من الاطلاع عليها جيدًا.

تم نسخ الرابط