الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا نهاية الأسبوع الجاري

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، في نبأ عاجل، أن وزير الخارجية، سامح شكري، سوف يزور تركيا نهاية الأسبوع الجاري؛ ليلتقي بنظيره التركي، هاكان فيدان، حيث أنه من المتوقع مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة، خاصة الحرب الإسرائيلية على غزة والهجوم الإيراني على إسرائيل.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

وزير الخارجية

وفي سياق متصل، بحث وزير الخارجية، سامح شكري، يوم الأحد الماضي، تطورات الأوضاع في المنطقة والهجوم الإيراني على إسرائيل، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي، حيث تبادل الطرفان الرؤى والتقييمات حول مسارات التحرك؛ بغرض وقف التصعيد الجاري وتجنب مخاطر اتساع رقعة الصراع على الأراضي المجاورة.

احتواء الأزمة الراهنة بين إيران وإسرائيل

وأكد «شكري»، أن مصر تحرص على التنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية؛ من أجل احتواء الأزمة الراهنة بين طرفي الصراع إيران وقوات الاحتلال الإسرائيلي، متطرقًا إلى الأزمة الإنسانية الكارثية في قطاع غزة.

 

وزير الخارجية سامح شكري 

 

تداعيات الأوضاع الراهنة

واستعرض وزير الخارجية، جهود الدولة بشأن تسهيل إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية، لافتًا إلى أن اتساع رقعة الصراع على النحو الذي تشهده المنطقة لن يصب في مصلحة أي طرف من الأطراف، ولن يجلب سوى المزيد من عدم الاستقرار والتوتر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط