الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات لغزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لها، مواصلة إسرائيل لفرضها قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

تزايد عدد ضحايا مجاعة غزة

الجدير بالذكر، أن مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان، في وقت سابق، قد أعلنت عن وفاة طفل فلسطيني، يبلغ من العمر 6 سنوات؛ بسبب سوء التغذية وعدم توافر العلاج والأدوية اللازمة في مستشفيات القطاع، بالإضافة إلى مواصلة الحصار الإسرائيلي المشدد وعدم السماح لإيصال المساعدات إلى أهالي غزة.

 

معاناة أطفال غزة من سوء التغذية

وفي سياق متصل، أوضح مصدر طبي أن حوالي 31% من أطفال شمال القطاع يعانون من سوء التغذية، بالإضافة إلى ارتفاع نسب انعدام الأمن الغذائي، والتي وصلت إلى معدلات خطيرة.

 

قطاع غزة 

 

المجاعة تبيد أطفال غزة

وتزامنًا مع توغل المجاعة في غزة، يواجهون أطفال القطاع الموت يوميًا؛ بسبب سوء التغذية وعدم توافر الكميات الكافية من الاحتياجات الأساسية، وكانت الطفلة الفلسطينية مرام منصور، من الأطفال الذين يعانون جراء حرب الإبادة الجماعية.

معاناة أطفال غزة من المجاعة

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطفلة الفلسطينية مرام منصور تواجه الموت ببطء في مستشفى كمال عدوان؛ بسبب سوء التغذية الشديد، الناتج عن حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي المشدد على شمال قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط