الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مناهجها تدعم المثلية الجنسية.. تحرك برلماني ضد مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

مدرسة ألمانية في
مدرسة ألمانية في مصر

تقدم عضو مجلس النواب، محمود عصام، بسؤال لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، بشأن حقيقة ما يُردد خلال الآونة الأخيرة حول شروع إحدى المدارس الألمانية في محافظة القاهرة، بتدريس مواد تشتمل الدعوة إلى التسامح مع المثلية الجنسية، بجانب المخالفة للقيم الراسخة في المجتمع المصري المسلم، باعتبار المثلية الجنسية فعلًا شاذًا ومنبوذًا تحرمه الأديان السماوية.

 

مدرسة ألمانية في مصر تدرس المثلية الجنسية 

 

مدرسة ألمانية في مصر تدرس المثلية الجنسية

وأكد «عصام»، أن هناك حالة من الجدل قد أُثيرت خلال الآونة الأخيرة، بانتشار شكاوى تشير إلى إتهام مدرسة ألمانية في منطقة التجمع الخامس، بتدريس المثلية الجنسية والشذوذ لطلاب المراحل الابتدائية.

وتضمن هذا الجدل تقديم بلاغ للنائب العام من أحد أولياء الأمور، اعتبارًا أن ما تقوم به هذه المدرسة هي مواد غير سوية؛ تهدف إلى هدم القيم والأخلاق المجتمعية وتدعو بشكل واضح إلى المثلية الجنسية.

الدعوة إلى المثلية الجنسية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى غياب الرقابة عن المدارس الدولية في مصر، حيث أن وزارة التربية والتعليم لن تعلن موقفها من هذا الفعل ولم تظهر على الرأي العام الحقيقة حتى الآن، خاصة أنه في حال إثبات صحة الشكاوى المقدمة ستكون المنظومة التعليمية أمام تحدٍ خطير بحاجة إلى المواجهة.

 

المدارس الألمانية في مصر 

 

غياب الرقابة على المدارس الدولية المصرية

ولفت محمود عصام، إلى أن وجود هذه المواد يعد أمرًا كاشفًا عن غياب الرقابة عن المدارس الدولية المصرية، لذا يجب على وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة؛ لبحث صحة ما أثير وإيضاح الحقيقة أمام الرأي العام، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أبناء مصر وأفكارهم من الضياع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط