الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منصة X تخبر المحكمة العليا البرازيلية أنها ستلتزم بتنفيذ الأحكام التي أصدرتها

X المعروف سابقا باسم
X المعروف سابقا باسم تويتر

أخبر المحامون الذين يمثلون الملياردير الأمريكي إيلون ماسك X المحكمة العليا في البرازيل أن منصة التواصل الاجتماعي ستلتزم بكل حكم تصدره المحكمة أو أعلى محكمة انتخابية في البرازيل، وذلك وفقا لرسالة اطلعت عليها رويترز.

وتأتي الوثيقة الموجهة إلى قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس بعد أن قال ماسك الأسبوع الماضي: إنه سيطعن في قرار مورايس الذي يأمر شركة X المعروفة سابقًا باسم تويتر بحظر حسابات معينة في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.
 

وتمثل هذه الخطوة تغييراً في موقف الوحدة البرازيلية لشركة X التي قالت الأسبوع الماضي في وثيقة منفصلة أُرسلت إلى مورايس إنها لم تكن قادرة على التحكم في استعداد الشركة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة للامتثال لأوامر المحكمة البرازيلية.

وأردف المحامون لمورايس في الرسالة التي شوهدت يوم الاثنين: "كما أبلغت الشرطة الفيدرالية بالفعل تبلغ شركة X Brasil أن جميع الأوامر الصادرة عن هذه المحكمة العليا والمحكمة الانتخابية العليا ستظل شركة X Corp ملتزمة بها بالكامل.

القيود التي وعد ماسك بإزالتها 

وكان ماسك، مالك X والذي أعلن نفسه مؤيدًا لحرية التعبير قد ذكر سابقًا أنه سيلغي جميع القيود التي فرضها مورايس لأنها غير دستورية ودعا العدالة إلى الاستقالة وردا على ذلك فتح مورايس تحقيقا مع الملياردير فيما وصفه بعرقلة سير العدالة.

ويجري القاضي البرازيلي تحقيقا مع "ميليشيات رقمية" متهمة بنشر رسائل كراهية  وأخبار كاذبة  خلال حكومة الرئيس اليميني المتطرف السابق جايير بولسونارو كما أنه يقود تحقيقًا في محاولة انقلاب مزعومة قام بها بولسونارو.
 

وقالت شركة X في وقت سابق من يوم الاثنين إن اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي طلبت منها تقديم معلومات عن أوامر المحكمة العليا البرازيلية فيما يتعلق بالإشراف على المحتوى.

أخبر محامو منصة التواصل الاجتماعي Moraes أن X قد امتثلت لطلب اللجنة بمشاركة وثائق المحكمة السرية وستبقي العدالة على علم بأي تحديثات قد تحصل عليها من X Corp بشأن هذه المسألة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط